آخر الاخباررأس مال

ضحايا غواصة “تيتان”.. أثرياء من العيار الثقيل !

عثر خفر السواحل الأمريكي على بقايا من جسم الغواصة “تيتان” قرب حطام سفينة “تايتانيك” الغارقة قبل أكثر من قرن، على عمق 3810 أمتار، وبعيداً بمسافة 1450 كيلومتراً عن مدينة كيب كود الأمريكية.

بعد اختفاء الغواصة الأحد الماضي، اكتشفت أنظمة الكشف الصوتي العسكرية الأمريكية ما يشتبه في كونه صوت انفجار داخلي بالغواصة، ورصد صوت الانفجار قرب موقع الحطام الذي عثر عليه.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان على متن الغواصة “تيتان”: هاميش هاردينغ وهو ملياردير بريطاني، ورئيس شركة “أكشن أفييشن” للطيران الخاص، وثروته لا تقل عن مليار دولار، وفقاً لتقديرات صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتحمل الغواصة أيضاً المليونير البريطاني من أصل باكستاني شهزادا داود برفقة ابنه سليمان، وهو واحد من أغنى الرجال في باكستان، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”.

إضافةً إلى ستوكتون راش، وهو الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “أوشن غيت” عام 2009، وقد قامت شركته بأول رحلة غواصة مأهولة ناجحة لحطام تيتانيك في عام 2021.

أمّا الراكب الخامس والأخير، فكان ول هنري نارجوليه، وهو خبير بحري فرنسي، ومدير الأبحاث تحت الماء في شركةRMS Titanic، وهي شركة أمريكية تمتلك حقوق إنقاذ الحطام الشهير وتعرض العديد من القطع الأثرية في معارض تيتانيك.

شاهد أيضاً مدن عربية احتلت المراكز الأولى بقائمة أسواق العمل الأكثر تنافسية بالعالم

زر الذهاب إلى الأعلى