آخر الاخباررأس مال

مجلس النقد السوري يحدد قيمة إدخال وإخراج العملات المحلية والأجنبية

أصدر “مجلس النقد والتسليف” السوري قراراً يحدد قيمة إدخال وإخراج العملات المحلية والأجنبية للسوريين والأجانب.

ويسمح القرار للقادمين إلى سوريا بإدخال مبالغ غير محددة بالليرة السورية، فيما حدد قيمة المبالغ المسموح إخراجها من الليرة سواء للسوريين أو للعرب والأجانب.

ويسمح القرار بحيازة جميع وسائل الدفع المحررة بالعملات الأجنبية والبطاقات المصرفية مهما بلغت قيمتها، بالإضافة إلى السماح للقادمين إلى سوريا (باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت مطارات أو موانئ) بإدخال مبالغ من الليرة السورية مهما بلغت قيمتها، شريطة التصريح عنها لدى الأمانات الجمركية السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

وفيما يخص إخراج العملة السورية، فحدد قيمة المبالغ المسموح بإخراجها للسوريين ومن في حكمهم ولغير السوريين المقيمين، بـ500 ألف ليرة سورية، أما للمغادرين العرب والأجانب فحدد قيمة المبالغ المسموح بإخراجها بما لا يتجاوز 50 ألف ليرة سورية.

وأوضحت المادة الثالثة من القرار، ما يتعلق بإدخال وإخراج العملات الأجنبية، حيث سمح القرار للقادمين بإدخال أوراق أجنبية بنكنوت حتى مبلغ 500 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى، شريطة التصريح عنها لدى الأمانة الجمركية السورية، والاحتفاظ بنسخة من التصريح لإبرازه عند مغادرة البلد.

أما عند المغادرة، فيسمح للسوري ومن في حكمه إخراج مبلغ لا يتجاوز 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى، ويسمح للعرب والأجانب بإخراج مبلغ لا يتجاوز 5 آلاف دولار أميركي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى، أو بحدود المبلغ الذي تم التصريح عنه لدى الدخول شريطة إبراز التصريح الذي تم تنظيمه لدى أمانة الجمارك.

وبين القرار أن المبالغ الزائدة عن تلك المحددة في المادة 3 منه، معاملة الشحن وتخضع للقرارات الصادرة عن “مصرف سورية المركزي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى