آخر الاخباررئيسيسياسة

ماذا استهدف الطيران الحربي السوري – الروسي في إدلب ؟!

سقط أكثر من 50 قتيلاً وجريحاً في غارات للجيشين السوري والروسي على مواقع “هيئة تحرير الشام”، في بلدة سرجة في جبل الزاوية، جنوبيَّ إدلب.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ “المقر يتبع فصيلَ لواء حمزة، المنضوي تحت قيادة الهيئة، ويضم مقاتلين مدربين على العمليات الانتحارية”.

وأضافت أنّ “هيئة تحرير الشام” أعلنت مقتل عدد من عناصرها في الغارات، بينهم القيادي البارز ربيع العثمان، الملقب بـ أبو كرمو مورك”.

وفي وقت سابق اليوم، تحدثت مصادر  عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف “هيئة تحرير الشام” في غارات جوية وضربات مدفعية استهدفت أحد أكبر معاقلها تحت الأرض قرب بلدة سرجة في جبل الزواية، جنوبيّ إدلب.

ومنذ أيام، نفّذ سلاحا الجو السوري والروسي المشتركان، سلسلة غارات استهدفت أهدافاً عسكرية لـ”هيئة تحرير الشام”، و”الحزب الإسلامي التركستاني”، في ريفي إدلب واللاذقية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتأتي التطورات الميدانية بعد التصعيد الذي نفّذه المسلحون ضد المناطق الآمنة في قرى جورين وسلحب ودير شميل في ريف حماة الغربي، والقرداحة في ريف اللاذقية، عبر استخدام الصواريخ والطائرات المُسيّرة، والذي أسفر عن 4 شهداء، بينهم طفلان، وعدد من الجرحى.

ويتزامن تصعيد الجماعات المسلّحة ضد المناطق الآمنة في ظلّ المفاوضات التركية – السورية، والتي عدّتها الفصائل تهديداً لمناطق نفوذها في إدلب وشمالي حلب وريف اللاذقية.

شاهد أيضاً: منهم سوريون.. وضع 66 ألف طفل “تحت الحماية” في ألمانيا خلال 2022

زر الذهاب إلى الأعلى