آخر الاخبارسياسة

“قسد” تطالب واشنطن بمنطقة حظر جوي !!

بحث وفد من “قسد” مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا نيكولاس غرينجر، العمليات التي يشنها الجيش التركي ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وحزب العمال الكرستاني، إضافة لسياسة واشنطن في سوريا، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

تابعونا عبر الفيسبوك

ونقلت الصحيفة عن رئيسة مركز الدراسات والاستشارة الدبلوماسية بـ”الإدارة الذاتية”، رولا داوود “أن رؤساء وقادة 10 أحزاب وكيانات سياسية، عقدوا اجتماعاً مطولاً مع غرينجر طالبوا خلاله بفرض منطقة حظر طيران جوي لحماية شعوب المنطقة من الضربات التركية الموجعة التي زعزعت الاستقرار” على حد تعبيرها.

وتطلق تركيا باستمرار عمليات قصف جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ”قسد” ومكوّناتها شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ حزب العمال الكردستاني”PKK” في سوريا والعراق.

وأعربت رولا داوود عن أملها في أن تلعب دول الخليج والسعودية دوراً فاعلاً في الملف السوري معتبرة أن “الرياض تستطيع من خلال علاقاتها بجميع الأطراف السورية، أن تمارس دوراً محورياً في إحلال السلام، فهي تمتلك وزناً عربياً وإقليمياً فاعلاً ومؤثراً في المنطقة”.

وضم الوفد رؤساء وقادة أحزاب كردية وعربية وسريانية مسيحية، تنضوي في الإدارة الذاتية وأعضاء في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”.

شاهد أيضاً ماذا استهدف الطيران الحربي السوري – الروسي في إدلب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى