آخر الاخباررئيسيسياسة

تدريبات عسكرية أمريكية غير مسبوقة في سوريا ؟!

كشفت مصادر ميدانية عن قيام القوات الأمريكية المنتشرة حول حقول النفط السورية بتدريبات على بناء الجسور الميدانية، وذلك فوق أحد المقاطع على نهر الفرات في ريف دير الزور الجنوبي.

وأكدت المصادر، أن القوات الأمريكية ومنذ بداية الأسبوع الماضي، أجرت التدريبات المذكورة على بناء جسر ميداني يربط بين مناطق انتشارها ومناطق انتشار المسلحين الموالين لها على الضفة الشرقية من نهر الفرات، وبين المناطق المحررة غرب النهر.

وأوضحت المصادر، أن التدريبات اضطلعت بها الوحدات الأمريكية المتمركزة في حقل “العمر” للنفط، وتضمنت تدريبات على بناء جسر ميداني يربط بين منطقة “الحوايج”، حيث يسيطر الجيش الأمريكي ومسلحين موالين له، وبين المناطق المحررة التي يسيطر عليها الجيش السوري، شمال مدينة الميادين، في ريف دير الزور الجنوبي.

تابعونا عبر فيسبوك

التطورات الأخيرة تأتي بعد أيام على إدخال القوات الأمريكية تعزيزات لوجستية وعسكرية إلى قواعدها المنتشرة في الشمال الشرقي من الأراضي السورية.

الجدير بالذكر أنه وبحسب مصادر ميدانية، تستعد القوات الأمريكية لتجهيز فصيل عسكري في المنطقة الشرقية يضم فصائل من قوات “قسد” وأخرى تابعة لفصائل تابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، في محاولة منها لعرقلة التقاربات الحاصلة في الفترة الأخيرة مع دمشق والتحولات السياسية التي شهدتها المنطقة، وفي سعي منها لإبقاء المنطقة في حال توتر ميداني، بحسب مراقبين.

شاهد أيضاً : عدوان على حمص ينتهي بصاروخ سوري في قلب “إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى