آخر الاخبارسياسة

فرنسا تطلب مساعدة “إسرائيل” للتعامل مع الاحتجاجات

كشفت مصادر في الشرطة الإسـ.ـرائيلية عن تلقيها طلباً من الشرطة الفرنسية لمساعدتها في التعامل مع الاحتـ.ـجاجات التي عمت البلاد منذ الثلاثاء الماضي عقب مقـ.ـتل الشاب الجزائري نائل “17 عاماً” على يد شرطي فرنسي.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن صحيفة “إسـ.ـرائيل اليوم”، فإن الطلب تمّت مناقشته خلال جلسة استماع للجنة الأمن القومي في الكنيست الإسـ.ـرائيلي، شاركت فيها مفوضية الشرطة وتناولت اعتـ.ـقالات المتظاهرين في فرنسا.

وقالت الصحيفة إن “الشرطة الإسرائيلية تلقت فاكساً من الشرطة الفرنسية للاستفسار بشأن كيفية إدارة الأزمة التي يتعاملون معها”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشارت الصحيفة إلى أن “مفوض الشرطة الإسـ.ـرائيلية يعكوف شبتاي، أعطى أوامره خلال الجلسة الأسبوعية لقيادة الشرطة صباح الأحد، لقسمي العمليات والمخابرات بدراسة أسباب سلسلة الأحداث في فرنسا، وكيف تصرفت الشرطة قبل الحدث وأثناءه وبعده”.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الفرنسية بشأن التصريحات الإســ.ـرائيلية بهذا الخصوص.

ومنذ مساء 27 حزيران الماضي، ينزل الشبان إلى الشوارع كل ليلة احتجاجاً على مقـ.ـتل “نائل” في ضاحية نانتير غرب باريس.

وكان مكتب الإدعاء العام الفرنسي أفاد بأن “الشاب نائل كان يقود سيارة مستأجرة في وقت مبكر الثلاثاء الماضي، عندما أوقفته دورية للشرطة”.

وأظهر مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلي شرطة وهما يحاولان إيقاف السيارة قبل أن يطلق أحدهما النار على السائق عندما حاول الانطلاق بها، ما أسفر عن مقـ.ـتل الشاب.

شاهد أيضاً: “الاحتجاجات قد تتحول لحرب أهلية”.. فرنسيون يحذّرون ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى