آخر الاخبارسياسة

جنين تحت النار.. قـصف جوي واقتحام بري واسع

أقدم جيش الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي فجر اليوم على اقتحام مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها في الضفة الغربية، معززاً بعدد كبير من الآليات العسـ.ـكرية التي دخلت المدينة بعد قصف جوي مكثف.

وذكرت وسائل إعلام متابعة أن الطائرات الحـ.ـربية للاحتـ.ـلال عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، وبالتزامن مع الغارات الجـ.ـوية اقتحـ.ـمت أكثر من 100 آلية عسـ.ـكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها.

وطوقت قوات الاحتـ.ـلال كل الشوارع المحيطة بالمخيم، واعتلى القنـ.ـاصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم، فيما قصف طائرات الاحتـ.ـلال أكثر من 10 أهداف في مناطق مختلفة من مخيم جنين.

تابعنا عبر فيسبوك 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 4 فلسطينيين و27 إصابة، بينها 7 إصابات خطيرة، جراء العـ.ـدوان المستمر على جنين.

وقال ناشطون إن التيار الكهربائي انقطع عن أحياء مخيم جنين وحي الهدف، وسط نداءات أطلقتها المساجد في جنين تطالب الفلسطينيين بالدفاع عن المخيم والتصدي لاقتحام قوات الاحتـ.ـلال.

وأصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقـ.ـاومة الفلسطينية بيانا قالت فيه إن “الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العـ.ـدوان الهمـ.ـجي على جنين”، ودعت كل فصائل المـ.ـقاومة “للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد”.

في المقابل، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن القرار بتنفيذ عملية عسـ.ـكرية في مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين، ووفقا لتقديرات إسرائيلية أن “العملية ستستغرق يوماً أو يومين كحد أقصى، وهذا متعلق بردة الفعل الفلسطينية”.

وفي بيان صدر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إننا “نقصف “بنية تحتية للإرهاب” في مخيم جنين، فيما لفتت قناة “كان” الإسرائيلية إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي حول غزة، استعداداً لتصعيد محتمل من الفصائل الموجودة في القطاع رداً على العدوان.

شاهد أيضاً: اتفاق سوري – لبناني على عودة اللاجئين السوريين.. كم يبلغ العدد في المرحلة الأولى؟

زر الذهاب إلى الأعلى