آخر الاخبارشووت

في أولى مباريات سلسلة النهائي.. الوحدة يتفوق على أهلي حلب!

تغلب نادي الوحدة على مضيفه أهلي حلب بفارق 9 نقاط بواقع 58-67 في المباراة الأولى من سلسلة نهائي في الدوري السوري لكرة السلة والتي تمتد لـ 5 مباريات.

تابعونا على الفيسبوك

وشهدت المباراة التي أقيمت في صالة الحمدانية حضور 15 ألف متفرجاً ونجح فيها المدرب اللبناني مروان خليل في قيادة فريقه لانتصار مهم.

في الربع الأول تعادلا أكثر من مرة وتبادلا أدوار التقدم سلة بسلة لكن خبرة لاعبي الوحدة حسمت الربع بواقع 21-19.

في الربع الثاني تفوق الوحدة ونجح في التسجيل وتوسيع الفارق إلى 12 نقطة وسط تراجع وارتباك بأداء لاعبي الأهلي، ورغم تبديلات مدربه، غير أنه لعب بأداء فردي وقلّت نسبة التسجيل لديه لينتهي الربع برتقالياً 23-15.

في الحصة الثالثة تكافأ الأداء بين الفريقين مع أفضلية نسبية للأهلي، حيث انخفضت نسبة التسجيل لديهما بعدما أضاع لاعبو الفريقين الكثير من السلات السهلة لينتهي الربع للأهلي 12-11.

في الأخير لم يتمكن الأهلي من استعادة المبادرة وتقليص الفارق واستمر لاعبوه في إضاعة أسهل السلات، في حين أن الوحدة كان منضبطاً أكثر ولعب بطريقة جيدة دفاعاً وهجوماً لينتهي الربع بتعادل الفريقين بواقع 12-12.

يذكر أن الوحدة استعان بخدمات نجم منتخب لبنان والرياضي بيروت، أمير سعود كمحترف ثانٍ لخوض سلسلة النهائي في محاولة لتحقيق اللقب العاشر في تاريخ نادي الوحدة، حيث نجح سعود في تسجيل 16 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

ويعود الفريقان ليلتقيا مجدداً في المباراة الثانية من هذا الدور يوم الجمعة المقبل في صالة الحمدانية، على أن تكون المباراة الثالثة في الـ11 من هذا الشهر في صالة الفيحاء الرياضية في دمشق، من دون جمهور بسبب عقوبة من اتحاد كرة السلة على نادي الوحدة.

شاهدوا أيضاً:الوحدة وتشرين وجهاً لوجه في نهائي كأس الجمهورية

زر الذهاب إلى الأعلى