سياسة

قاديروف يعلن عن إنجاز نوعي في الدونباس

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، اليوم الأربعاء، استيلاء قواته على منشأة أوكرانية ضخمة في ماريوبل، مؤكداً أن قواته سيطرت عليها بشكل كامل وحاصرت العاملين فيها داخل أسوارها.

وذكر قاديروف في رسالة نشرها على قناته الخاصة في تلغرام مرفقة بمقطع فيديو مصور، أن قواته سيطرت على مصنع “آزوفستال” لصناعة الحديد والفولاذ والذي يعد من أضخم المنشآت الخاصة بصناعة المعادن في أوروبا.

وتابع قائلاً: «قامت القوات الشيشانية بالسيطرة على المصنع بشكل كامل واستقر المقاتلين بداخله في الوقت الحالي».

وأشار إلى أن: «القوات الأوكرانية التي كانت قرب المصنع تراجعت بعد هجوم القوات الروسية إلى خلف جدران مصنع المعادن».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف أن: «سلطانوف أمر بتطهير أراضي المصنع بشكل منهجي وآمن من الموظفين المحاصرين بداخله» موضحاً أن الأضرار التي سوف تلحق بأوكرانيا جراء السيطرة على هذه المنشأة الحيوية هي أضرار كبيرة جداً سواء من حيث فقدان عنصر مهم استراتيجيًا والقوى العاملة.

وأكد أن مقاتليه في حالة معنوية ممتازة ويعتزمون إكمال مهامهم في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنهم قاموا بحصار مطبق على المنشأة ومن فيها وسيبدؤون بمعاقبة الأوكرانيين على طريقتهم.

وتكمن خطورة هذه المنشأة في الكارثة التي قد تسببها أي معارك بالقرب منها أو داخلها، لأن هناك الكثير من المواد الخطرة المستخدمة في الإنتاج، والتي قد تدمر كل ما حولها في حال انفجارها، إضافة إلى الغازات السامة التي قد تنبعث منها في حال تعرضها للنيران.

ويتبع المصنع إلى شركة “ميت إنفست هولدنغ” المملوكة لرينات أحمدوف، وهو أغنى رجل في أوكرانيا، وتمتلك مصنعين كبيرين للصُلب بالمدينة، بالإضافة إلى منشآت أخرى، ويعمل بها 40 ألف شخص.

ويعتبر مصنع “آزوفستال” من أكبر المنتجين العالميين للألواح الحديدية التجارية والمعادن الصلبة وفحم الكوك وأفران الصهر وقضبان السكك الحديدية،

شاهد أيضاً: روسيا تطرح فكرة «أوكرانيا منزوعة السلاح»

زر الذهاب إلى الأعلى