آخر الاخباررئيسيمحليات

الأخطاء الطبية مرة أخرى.. الطفل “تيم” ضحية جديدة في اللاذقية ؟!

خلال الأيام الماضية، أثارت قضية وفاة الطفل “تيم شكوحي” البالغ من العمر 11 شهراً الرأي العام، حيث توفي بأحد مشافي اللاذقية إثر عمل جراحـي بسيط.

تواصلت “كيو ستريت” مع والد الضحية “شادي” ليروي تفاصيل الحادثة، الذي أكّد أنّ الوضع الصحي للطفل كان سليماً، فهو قادر على الحركة والتكلم، لكن تم ملاحظة نمو رأسه بشكل طولي، فتم استشارة طبيب أطفال لمعرفة سبب ذلك، لكنه طلب اصطحاب الطفل لاستشارة طبيب جراحة عصبية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأوضح والد الطفل أنّ الطبيب طلب إجراء عملية للطفل بالسرعة القصوى، مؤكّداً أنّ العملية لا تشكّل أية خطورة على حياة الطفل ولا يوجد مضاعفات، لأنه سيتم إجراؤها على فروة الرأس فقط.

وقبل إجراء العملية، قال شادي “قمنا بإجراء كامل التحاليل المطلوبة، والتأكد من سلامة الطفل وعدم وجود أي مانع من القيام بالعملية، وعلى أساس ذلك تم تحديد موعدها”.

وتابع والد الضحية حديثه قائلاً: “قبل الدخول إلى غرفة العمليات، أحضروا ورقة لأمضي عليها، قائلين إنّها إجراء روتيني دون السماح لي بقراءة محتواها، بحجّة ضرورة السرعة بالإجراءات، وعند سؤالي عن نسبة نجاح العملية، أخبروني أنّها ناجحة بنسبة 100%”.

وذكر “شادي” أنّه بعد ساعة من بدء العملية، كشف الطبيب عن وفاة الطفل، وبسبب ذلك تقدّم بشكوى للنيابة العامة لتحديد سبب الوفاة، حينها أشار التقرير الأولي إلى وجود خطأ طبي، وتم تشكيل لجنة ثلاثية وتحويل القضية إلى القضاء، مضيفاً: “تم إخباري بعد الوفاة بأنّي أمضيت على ورقة حياة ابني”.

وفي ختام حديثه، طالب المعنيين ووسائل الإعلام باستمرار إلقاء الضوء والتحقيق بموضوع الأخطاء الطبية المنتشرة بشكل كبير، تجنّباً لخسارة المزيد من الضحايا.

شاهد أيضاً بشكل غير معلن.. تحرير الأسعار نعمة أم نقمة على السوريين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى