آخر الاخبارمكس

اعترافات خطيرة من وزارة الصحة الأمريكية ؟!

تحت إشرافٍ طبي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة، شجع المسؤولون في مدينة نيويورك المدمنين على تعاطي ما يسمى بـ”عقار الزومبي”.

وظهرت حملةً إعلانيةً جديدةً لوزارة الصحة الأمريكية ممولة من دافعي الضرائب، للحد من مخاطر استخدام البشر لمهدئ الحيوانات المعروف باسم “tranq”، مشيرةً إلى أنّه يمكن أن “يسبب تخديراً شديداً أو تباطؤاً في معدل ضربات القلب أو إبطاء التنفس أو توقفه”.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أنّه تمت إتاحة شرائط اختبار للأشخاص لمعرفة ما إذا كانت أدويتهم ملوثة بمادة الزيلازين، وتوصي الوزارة بالاتصال برقم 311 أو بالطبيب إذا كان أي شخص يعاني من “جروح جلدية” سببها الدواء، عادة لا تلتئم.

كما توصي أي شخص يعتقد أنّ عقاقيره تحتوي على تلك المادة بتجنب استخدامها ، “لا سيما بمفرده أو في مكان قد يكون من الخطورة أن يفقد فيه الوعي لفترة طويلة”.

وقال تشارلز فاين ليمان، من معهد مانهاتن للسياسة العامة، وهو مركز أبحاث محافظ، إن أولويات الوزارة للحد من الضرر ملتوية تماماً.

وأضاف: “من المهم أن ندرك أنّ وزارة الصحة في رسالتها العامة تتخلى تماماً عن التزام أساسي بالصحة العامة، وهي فكرة أن الأدوية سيئة وتؤذي الناس، لا يتعلق الأمر فقط بتقليل الاستخدام الضار، وإنما بتقليل الاستخدام تماماً”.

وبحسب صحيفة “نيويورك بوست”، مزق المدمنون الحملة الإعلانية للمدينة.

وقالت السلطات إنّه لم يتم العثور حتى الآن إلا على مادة الزيلازين في جميع أنحاء المدينة في المواد التي تحتوي على الفنتانيل، ولكن خارج نيويورك غالباً ما يتم خلطه أيضا بالهيروين والكوكايين والعقاقير غير المشروعة الأخرى المرتبطة بارتفاع الجرعات الزائدة من المخدرات القاتلة.

وفي تشرين الثاني 2021، خلال أسابيعه الأخيرة في منصبه، افتتح العمدة آنذاك بيل دي بلاسيو أول موقعين للحقن تحت الإشراف في مانهاتن، وهي خطوة أكدّ هو وغيره من السياسيين التقدميين أنّها ستساعد في الحد من ارتفاع معدل وفيات الجرعات الزائدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وواصل العمدة إريك آدامز هذه الممارسة، وقال إنّه يأمل في أن يكون هناك ما لا يقل عن خمسة مراكز للوقاية من الجرعات الزائدة تعمل في المدينة بحلول عام 2025، على الرغم من أن إمباير ستيت تشهد ارتفاعاً كبيراً في الجرعات الزائدة من المخدرات المسجلة.

ويعتبرزيلازين مسكن آلام معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام البيطري، لكنه غير آمن للاستهلاك البشري.

شاهد أيضاً: دبي «لوس أنجلوس الجديدة».. لماذا يقبل صانعو المحتوى إليها ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى