آخر الاخبارسياسة

بالصور.. اختراق هاتف زوجة رئيس الموساد

كشفت وسائل إعلام عبرية مساء الأربعاء، عن تعرض هاتف زوجة رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع، إلى عملية قرصنة تم خلالها الولوج إلى جميع محتوياته، وتم نشرها عبر قناة مجهولة عبر تطبيق تلغرام.

وبحسب ما أورده موقع “والا” العبري، فقد شملت المواد التي استخرجت من “هاتف قديم” لزوجة رئيس الموساد صورا ووثائق شخصية.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن عملية القرصنة ونشر المواد الشخصية التي تتعلق بأسرة رئيس الموساد، تهدف إلى “انتقام إيراني” في أعقاب الكشف عن هجوم إسرائيلي على موقع إيراني للطائرات المسيّرة.

تابعنا عبر فيسبوك

وكتب القراصنة الذين بثوا المعلومات عبر قناة على موقع تلغرام أطلقوا عليها اسم “الأيادي المفتوحة”، إن الاختراق “هدية لبرنياع” بمناسبة عيد “المساخر” اليهودي.

من جانبها، قالت وسائل إعلام إيرانية إن العملية كشفت عن وثائق سرية ومعلومات شخصية ووثائق مالية لرئيس الموساد الإسرائيلي، حيث يتم تحليلها من قبل العديد من خبراء الأمن التابعين للمجموعة.

وبحسب وكالة “نور نيوز” الإيرانية، إنّ المعلومات المسرّبة هي نتيجة جمع معلومات سرية من أهداف إسرائيلية منذ عام 2011، تضم كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية والعسكرية الحساسة.

على موقع تويتر، تداول متابعون صور لرئيس الموساد مسربة من الوثائق الشخصية التي تمّ تسريبها من هاتف زوجته المخترق.

ووعد المخترقون بنشر المزيد من المواد خلال الفترة المقبلة، على القناة التي تحظى بمتابعة بحو 156 شخصاً، وتم إنشاؤها مساء الثلاثاء.

وقبل أيام، تعرضت المواقع الحكومية الإسرائيلية لهجوم سيبراني واسع النطاق أدى إلى تعطيلها عن العمل لفترة من الزمن.
وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن هجوم الإثنين، مثّل أكبر هجوم سيبراني تتعرض له “إسرائيل” على الإطلاق.

شاهد أيضاً: قصف صاروخي يستهدف القنصلية الأمريكية في أربيل

زر الذهاب إلى الأعلى