آخر الاخباررئيسيسياسة

قصة محزنة.. نجا من أفغانستان ومات “بدم بارد” في أمريكا !

كثيرون ممن عملوا مع جيش الولايات المتحدة في أفغانستان، انتهى بهم المطاف في البحث عن سراب الحلم الأمريكي.

كان نصر أحمد يار (31 عاماً) من بين هؤلاء، قد أمضى معظم حياته الراشدة في العمل مع الجيش الأمريكي في أفغانستان، قبل أن يهرب إلى أمريكا بحثاً عن حياة أفضل لزوجته وأطفاله الأربعة.

وجد عملاً كسائق، وتمكن من إرسال الأموال إلى أفغانستان لمساعدة العائلة والأصدقاء. كان يحب لعب الكرة الطائرة مع الأصدقاء في ضاحية واشنطن حيث يعيش الآن العديد من الأفغان الذين فروا من بلادهم، قبل أكثر من عام من الآن، عندما استولت حركة طالبا على الحكم.

ليلة الإثنين الماضي خرج نصر بالسيارة وأصيب بالرصاص في واشنطن. لم يتم القبض على أي مشتبه بهم، لكن فيديو المراقبة التقط صوت طلقة واحدة وشوهد أربعة صبية أو شبان وهم يهربون.

عرضت الشرطة مكافأة قدرها 25 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال الجناة.

وتسلط قصة أحمد يار الضوء على نهاية حياة المترجمين الأفغان، وكيف يضطرون للعمل كسائقين وفي أعمال بسيطة، لتوفير لقمة العيش.

تابعنا عبر فيسبوك 

“لقد أراد دائماً أن يعطي أكثر مما كان يتلقاه وكان لطيفًا للغاية حقًا.” قال مالون في أمريكا ، “كل ما يريده هو فرصة.”. لقد وجد فرصة لكم يبدوا أن يد الغدر لم تمهله ليحقق الحلم الأمريكي.

لم يجد أحمد يار من الوطن سوى بقايا تودعه، تجمع قدامى المحاربين الأفغان والأمريكيين في جنازة يوم السبت في جمعية “عموم المسلمين” في فيرجينيا، وطمأنت العائلة والأصدقاء الضحية، وزوجته عندما تم إنزال نعشه في الأرض بالحبال واستخدم الناس المجارف لرمي التربة من فوقها.

وكان من بين الحاضرين ماثيو بتلر، المتقاعد الآن من الجيش الذي التقى بأحمد يار في عام 2009 في قاعدة باغرام الجوية، التي كانت في ذلك الحين قاعدة أمريكية شمال كابول، كان أحمد يار المترجم الفوري له في جولتين في البلاد.

قال بتلر إن “أحمد يار كان مثل أخ أو ابن له”، وأشار إلى التزام الجيش بعدم ترك أي شخص خلفه، وهو أمر قاله الآن يمتد إلى زوجة أحمد يار.

“لقد كان كريماً جداً. كان لطيفا جدا” قال رحيم أميني، وهو مهاجر أفغاني وصديق قديم ، “كان يحاول دائماً مساعدة الناس”، مضيفاً إن “أحمد يار يذكره دائماً، “لا تنس من تركتهم وراءك”.

شاهد أيضاً: “بن غفير” مهاجماً الرئيس الأمريكي: “لسنا جزءاً من بلدك”

زر الذهاب إلى الأعلى