آخر الاخبارسياسة

“لعب بالنار”.. وزير دفاع الاحتلال يعلّق على رفض الخدمة الاحتياطية ؟!

أعلن وزير دفاع الاحتلال “الإسرائيلي” يوآف غالانت، عن رفضه التهديدات حول وقف الخدمة في الجيش، معتبراً إياها “لعب بالنار”، وذلك تعليقاً على رفض ضباط احتياط وطيارين الخدمة احتجاجاً على “التعديلات القضائية”.

وقال غالانت خلال اجتماع مجلس الوزراء الأحد، إن “الأصوات التي تهدد برفض أو وقف التطوع في الجيش (الإسرائيلي) تلعب بالنار.. إنها مكافأة لأعدائنا”، مشيراً إلى “مدى خطورة التحديات” التي تواجه “الكيان”.

وقال: “يجب ألا نقبل وضعاً يستخدم فيه الجيش (الإسرائيلي) والأجهزة الأمنية لتعزيز المواقف السياسية، من خلال التهديد بالرفض أو الدعوة إلى الرفض للخدمة، هذا عمل غير مقبول وخطير يضر بأمن الدولة. الرفض هو مكافأة لأعدائنا”.

وهدد جنود احتياط برفض الخدمة العسكرية في حال أقر “الكنيست” التعديلات القضائية.

تابعونا عبر فيسبوك

وطالب رئيس أركان جيش الاحتلال، هارتسي هليڤي، قوات الاحتياط بدعم القيادة، وقال إن “إسرائيل تواجه تهديدات كثيرة وعلى مختلف الأصعدة والجبهات”.

وللأسبوع الـ27 هزت احتجاجات معظم “المستوطنات الإسرائيلية” مساء السبت، رفضاً لخطة التعديلات القضاء، التي تصر “حكومة بنيامين نتنياهو” على المضي قدما في تنفيذها وسط تنديد المعارضة.

وجددت “حكومة نتنياهو” تصريحاتها في وقت سابق، الزاعمة أن التعديلات القضائية تهدف “لإعادة توازن السلطات من خلال تعزيز صلاحيات البرلمان على حساب المحكمة العليا”، التي تعتبرها الحكومة مسيسة، في حين يرى منتقدو التعديلات أن ما يحدث “شكل من أشكال الاستبداد”.

وفي الثالث من تموز الجاري، احتج آلاف المستوطنين في “مطار بن غوريون الدولي”، ضد خطة الإصلاح القضائي ما أدى إلى إغلاق الطريق المؤدي للمطار.

شاهد أيضاً : هل تتكرر عملية “محمد صلاح” على الحدود الأردنية ؟

زر الذهاب إلى الأعلى