آخر الاخبارسياسة

هم وراء طلباته المتكررة.. روسيا تنتقد هجوم الغرب على زيلينسكي ؟!

صرّح نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، بأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يطلب أكثر مما يمكن أن تستطيع الدول الحليفة له تأمين وتقديمه، مشيراً إلى أنهم هم في الوقت نفسه السبب في وصوله لهذه الحالة.

وقال غروشكو، في مقابلة مع القناة الأولى الروسية، إن “زيلينسكي يطلب أكثر مما يمكنهم تقديمه، ويطلب بأشكال وتعبيرات لا يمكن للراعين أنفسهم قبولها”، مشيرًا إلى أنهم هم السبب وراء هذا الوضع.

وأضاف غروشكو، قائلاً: “على سبيل المثال، هذه ليست المرة الأولى، إنها قصة تتكرر في كل مرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأمس الخميس، قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن بريطانيا ليست شركة “أمازون” العالمية للبيع بالتجزئة، وذلك تعليقاً على طلبات أوكرانيا المتزايدة من الأسلـ.ـحة.

ولفت بن والاس إلى أن حلفاء كييف يريدون أن يروا الامتنان على ما يقومون به لدعمها بالأسلـ.ـحة، مشيراً إلى أنه أخبرهم أن بريطانيا ليست “أمازون” عندما سلموا له قائمة بالأسـ.ـلحة المطلوبة خلال زيارته إلى أوكرانيا، في حزيران من العام الماضي.

ورداً على تصريحات بن والاس، قال زيلينسكي: “أنا لا أفهم ما هي القضية، نحن نعرب عن امتناننا لبريطانيا وهي شريكة لنا، لكن ربما يريد وزير الدفاع شيئاً خاصاً”، مضيفاً “يمكنني أن أشكره كل صباح على المساعدة التي يقدمها لأوكرانيا”.

وتواصل القوات المسـ.ـلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسـ.ـكرية الخاصة بهدف نزع سـ.ـلاح أوكرانيا، لـ”درء التهـ.ـديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا”.

وحددت موسكو منذ إطـ.ـلاق العـ.ـملية، يوم 24 شباط 2022، أهدافها بـ”حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهـ.ـديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبـ.ـار أوكرانيا على الحياد العسـ.ـكري، والقضـ.ـاء على التوجهات النـ.ـازية فيها”.

شاهد أيضاً : دولة عربية تمتلكها.. تعرّف على “حصّادة الرؤوس” الروسية ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى