آخر الاخباررئيسيسياسة

“جمر يتّقد”.. ما مصير المواجهات الجوية الروسية الأمريكية في سوريا ؟!

بعد أيام من كشفها عن مواجهة “غير آمنة” مع طائرات روسية في الأجواء السورية، تحدث مسؤول عسكري في البنتاغون الأمريكي عن دراسة “رد ضد القوات الروسية في سوريا”.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه قوله: إن “هناك تنسيقاً متزايداً بين إيران وسوريا وروسيا لحمل القوات الأمريكية عن التخلي عن نقاط تمركزها في شمال سوريا”.

وأكد المسؤول العسكري، أن القوات الأمريكية ستواصل الطيران في الأجواء السورية في إطار محاربة “تنظيم الدولة”، وأن الولايات المتحدة تدرس خيارات عسكرية لمواجهة ما وصفه بـ”العدوان الروسي المتزايد في أجواء سوريا”.

وكان مسؤول عسكري روسي قال: إن “طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خرقت خمس مرات في يوم واحد الأجواء السورية في منطقة التنف”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، قوله إن “طائرات إف-16 ويورو فايتر تايفون خرقت المجال الجوي السوري في منطقة تمر عبرها خطوط جوية دولية”.

وحذر غورينوف من أن مثل هذه الممارسات، قد تتسبب في وقوع حوادث جوية مع طائرات مدنية.

وأشار المسؤول الروسي أيضاً إلى أنه جرى رصد 14 انتهاكاً لبروتوكولات تجنب الصدام من جانب الطائرات المسيرة التابعة للتحالف في سوريا خلال الأيام الماضية.

يذكر أنه قبل أيام نشرت وزارة الدفاع الأمريكية مشاهداً لطائرات مسيرة أمريكية اقتربت منها طائرات روسية، قبل أن تعلن واشنطن عن “تصفية قيادي كبير في تنظيم الدولة” على الأراضي السورية.

شاهد أيضاً : الأمم المتحدة تردّ على شروط سوريا لدخول المساعدات عبر “باب الهوى”

زر الذهاب إلى الأعلى