آخر الاخبارسياسة

مسيّرات مجهولة تعلّق حركة الطيران في مطاري أربيل والسليمانية

توقفت حركة الطيران في مطاري أربيل والسليمانية في إقليم “كردستان العراق” لعدة ساعات مساء أمس الاثنين، بعد تحليق طائرات مسيّرات مجهولة في أجواء المنطقة، بحسب ما نقلت “رويترز” عن مصدر أمني.

وقالت الوكالة نقلاً عن المصدر إن حركة الطيران في المطارين عادت لحركتها الطبيعية في وقت متأخر من ليل الاثنين – الثلاثاء، بعد تعليقها لفترة وجيزة للاشتباه في تحليق طائرات مسيرة في المجال الجوي للإقليم.

وأشار المصدر الأمني الذي طلب عدم نشر هويته إلى أن الحركة الجوية بالمطارين في مدينتي أربيل والسليمانية بشمال العراق توقفت لنحو أربع ساعات بدءا من الساعة 1800 بالتوقيت المحل بعدما أبلغت القوات الأمنية هيئة الطيران بالاشتباه في تحليق طائرات مسيرة مجهولة الهوية في المنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وحول هوية المسيرات، أفاد مصدر أمني ثان بأن “مصدر المسيرات لا يزال غير معروف”، مؤكداً انتهاء التهديدات الأمنية بعد مغادرتها لأجواء المنطقة.

في المقابل، قالت حسابات نشطاء إن “مسيرات تركية هي التي تسببت بوقف الحركة الجوية في مطاري الإقليم”.

وكان وزير نقل الإقليم أعلن في وقت سابق الإثنين أن قرار إغلاق المطاريين قد صدر من بغداد.

وقال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية، إن إغلاق “مطاري أربيل والسليمانية لم يكن لأسباب أمنية ولا توجد أي قوات أمنية تدخل إليه من قبل الحكومة” مبينا أن “إغلاقهما كان بأمر من سلطة الطيران المدني الاتحادية وهو أمر مؤقت سيستمر لبضعة ساعات”.

شاهد أيضاً: الاتحاد الأوروبي يبرم اتفاقاً مع تونس بخصوص “المهاجرين غير الشرعيين” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى