آخر الاخبارسياسة

طالبو اللجوء في السويد في رحلة للبحث عن العلاج ؟!

تقارير كشفت تفاصيل خطيرة تقوم بها المراكز الصحية والمستشفيات في السويد، ورفضها تقديم الرعاية الصحية للأطفال والبالغين من طالبي اللجوء غير الحاملين لوثائق ثبوتية، مضيفة أن حزب العدالة السويدي أصبح يعتبر اللاجئين “خطراً” على البلاد.

وبدا واضحاً أن هذا الأجراء في مقاطعة “سكونه” جنوب السويد، وقد تم رفض استقبال لاجئين في المراكز الصحية جنوب السويد، باعتبار أصحابها غير حاملين لإقامة تسمح لهم بالتسجيل في المركز الصحي، علماً أن القانون يحمي اللاجئين حتى وإن كانوا من دون أوراق ثبوتية للحصول على رعاية طبية “لا يمكن تأجيلها”، وكذلك يحق لجميع الأطفال الحصول على رعاية صحية كاملة مهما كانت جنسيته أو أصله، وفقاً للتقارير.

تابعونا عبر فيسبوك

ويبدو أن البعض تجرأ على التطاول على اللاجئين في الدولة الأوروبية في أعقاب صعود اليمين المتطرف، في الوقت الذي أعرب ريتشارد يومسهوف، رئيس لجنة العدل في البرلمان السويدي، عن مخاوفه من “هجرة المسلمين للسويد”، ويعتقد أن “الهجرة الجماعية من العالم الإسلامي قد تسببت في خسائر كبيرة وخطيرة للسويد بشكل عام”.

وأضاف يومسهوف، “أن هناك تصاعد للجرائم الخطيرة والتحديات والاحتيال وثقافة الشرف وغيرها، التي تواجه المجتمع السويدي بسبب الصعوبات في التكيف والتوافق مع القيم المختلفة”.

شاهد أيضاً : “فصيل كردي” يخرج عن الطاعة الأمريكية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى