آخر الاخباررئيسيمحليات

200 حريق في طرطوس حتى اليوم.. كيف تم التعامل معها ؟!

كشف قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لـ “كيو ستريت” أنّ عدد الحرائق وصل إلى حوالي 200 حريق في طرطوس، وحدث معظمها في الأراضي الزراعية، مضيفاً أنّ سبب هذه الحرائق يعود إلى عدم التزام المواطنين بقطع الأعشاب اليابسة وعدم تنظيف أراضيهم.

وأوضح أنّه من العوائق التي يتعرض لها الفوج هي أنّه لا يمكن لآليات الإطفاء الوصول إلى بعض الأراضي الزراعية، بسبب وعورة المناطق وعدم توفر الطرق الزراعية.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكر شما أنّ أكبر حريق كان قد حدث في قرية “بيلة”، معتبراً أنّه أصعب حريق تم التعامل معه بسبب صعوبة الوصول إليه، حيث استخدمت مديرية الزراعة حوالي 25 خرطوم مياه على بعد 100 متر، وهذه العملية تطلّبت جهد ووقت كبيرين.

وأضاف أنّه مع بداية فصل الصيف واستعداداً لموسم الحرائق، تم توزيع آليات فوج الإطفاء في المحافظة، إضافةً إلى المراكز الثابتة الموجودة في المدن، قائلاً إنّ هذه الإجراءات ساهمت في منع اتساع المساحة.

وأكّد العقيد شما أنّه لا يوجد ضحايا أو إصابات، وشدّد على ضرورة إبلاغ الفوج بأقصى سرعة ممكنة عند حدوث حريق، طالباً من المزارعين الابتعاد عن مسببات الاشتعال وتنظيف أراضيهم بشكل دائم والابتعاد عن حرق الأعشاب اليابسة.

شاهد أيضاً مهرجان “راميتا السياحي”.. اللاذقية مقبلة على موسم سياحي مميز

زر الذهاب إلى الأعلى