آخر الاخبارسياسة

دون انذار مسبق.. وزير الخارجية الصيني “بعيداً عن الأضواء” ؟!

ضجة كبيرة رافقت أنباء اختفاء وزير الخارجية الصيني مؤخراً، الذي امتنع عن الظهور العام منذ أسابيع، العديد من التكهنات والشائعات في وسائل الإعلام العالمية حول مصيره والأسباب التي تقف وراء هذا الاختفاء، وخرج البيت الأبيض أيضاً للتعليق على غياب الوزير الصيني.

فقد أعلن مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جيك سوليفان، أن “البيت الأبيض ليس لديه معلومات حول أسباب اختفاء وزير الخارجية الصيني، تشين غانغ، من الساحة العامة”.

وأجاب في رده على سؤال حول مصير الوزير الصيني، قائلاً: “نحن لا نعلم. حرفياً، هذا ما نملكه حتى الآن من معلومات حوله”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر سوليفان أنه كان من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الصيني، تشين غانغ، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في إطار منتدى وزراء دول جنوب شرق آسيا “آسيان” في إندونيسيا.

إلا أن الخارجية الصينية أعلنت قبل انعقاد قمة “آسيان”، أن وزيرها، تشين جانغ، لن يحضر اجتماعات دول “آسيان”، المنعقدة في إندونيسيا لـ”أسباب صحية”.

ورفضت الوزارة التعليق على ما إذا كانت مشاكل جانغ الصحية بسبب الإصابة بـ”فايـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد”.

ويشار إلى أن كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي، كان حضر بدلًا من تشين جانغ، الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية الصيني قبله.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الصينية على الإنترنت، فقد كان آخر نشاط تشين المسجل، في 25 حزيران الماضي، عندما التقى بنائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، في بكين لمناقشة العلاقات الصينية الروسية.

شاهد أيضاً : “ليس ترامب”.. من هو المرشح الرئاسي الأمريكي المفضّل لروسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى