آخر الاخبارسياسة

“طفل متقلب المزاج”.. الغرب فقد الصبر وزيلينسكي يواجه خطر “العزلة” ؟!

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين في إدارة البيت الأبيض، أن الإدارة سئمت من الطلبات المتكررة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وعدم تقديمه الامتنان للمساعدات الغربية المقدمة لأوكرانيا.

ولفتت وسائل الإعلام الأمريكية، إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعتبرونه أيضاً “طفلاً متقلب المزاج”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن عديد من المصادر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أثناء محادثة هاتفية مع زيلينسكي “فقد أعصابه وصرخ بأن علىه أن يُظهر مزيداً من الامتنان للمساعدة التي تقدر بمليارات الدولارات”، بعد أن استمر في سرد ​​قائمة الطلبات رداً على حزمة أخرى من المساعدات الغربية.

وقال مسؤول كبير في البنتاغون، “يتصرف زيلينسكي كطفل مدلل ومتقلب المزاج يحصل على كل ما يريد. وهذا لا يزال غير كاف. لقد سئم الكثيرون في حكومة الولايات المتحدة والعديد من مواطنينا من أفعاله”، وفقاً للإعلام الأمريكي.

وبحسب المصدر ذاته، المزيد من الأمريكيين “يريدون كبح جماح” دعم كييف.

في وقت سابق، قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن أوكرانيا يجب أن تكون أكثر امتناناً للمساعدة التي قدمها الغرب. ورداً على ذلك قال زيلينسكي ساخراً، إنه يمكن أن يشكر والاس كل صباح.

وانتقد السفير الأوكراني لدى المملكة المتحدة فاديم بريستايكو تعليق زيلينسكي في 13 تموز، واصفاً سخريته بأنها غير صحية، ليقوم الرئيس الأوكراني بإقالته من منصبه.

من جانبه، قال فالديمارغيردت عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الألماني، إن النخبة الأنغلوسكسونية اختارت أوكرانيا منطلقاً للتدمير الذاتي للشعب السلافي.

وأضاف: “اختاروا أوكرانيا نقطة انطلاق للتدمير الكامل للشعب السلافي، حيث أثاروا مواجهة عسكرية في أوكرانيا”.

ولفت إلى أنه مع تغيير السلطة في الولايات المتحدة، يمكن وقف النزاع في أوكرانيا في غضون يوم واحد.

شاهد أيضاً : الأول بعد وصول “فاغنر” إلى أراضيه.. الرئيس البيلاروسي يلتقي بوتين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى