آخر الاخباررأس مال

إنشاء أكبر شركة أبراج في الشرق الأوسط وإفريقيا في مرحلة المفاوضات

كشفت شركة الاتصالات القطرية “أوريدو” ومجموعة “زين” الكويتية، وشركة “تاسك تاورز” القابضة الإماراتية في بيان مشترك أنها بدأت مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء في البيان، أن المفاوضات تهدف إلى دمج ما يقرب من 30 ألفاً من أبراج الاتصالات في قطر والكويت والجزائر وتونس والعراق والأردن في شركة أبراج مستقلة مملوكة بحصص نقدية وأسهم بين الأطراف الثلاثة.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقاً للبيان المشترك، ستحتفظ كل من أوريدو وزين ببنيتهما التحتية النشطة، بما في ذلك هوائيات الاتصالات اللاسلكية، والبرامج الذكية، والملكية الفكرية، وكل ما يتعلق بإدارة شبكات الاتصالات الخاصة بهما.

وأكّد البيان أنّ هذه الصفقة ستؤدي إلى زيادة محتملة في القيمة للمساهمين في كل من مجموعة “أوريدو” ومجموعة “زين” من خلال هيكل رأس مال أكثر كفاءة.

وأشارت الشركات إلى أنّ الأطراف ستواصل إجراء المفاوضات على أساس حصري بهدف توقيع اتفاقيات نهائية في الربع الثالث من عام 2023، إضافةً إلى أنّ أبراج “أوريدو” في عمان تتبع إجراءات مستقلة.

وأضاف البيان أنّ الصفقة المحتملة لا تزال خاضعة للاتفاق على الشروط النهائية، وتوقيع الاتفاقيات النهائية، والحصول على جميع الموافقات المؤسسية والتنظيمية المطلوبة، إلى جانب عوامل أخرى.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه الصفقة وفق جدول زمني مخصص لكل سوق، مع مراعاة البيئة التنظيمية وضمان انتقال العمليات بشكل انسيابي.

وتعمل شركات الاتصالات الخليجية على تصفية استثماراتها من الأبراج لتقليل تكاليف البنية التحتية والتركيز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ تجذب مثل هذه الصفقات الشركات المتخصصة في تشغيل الأبراج التي تتطلع إلى دخول أسواق جديدة عالية النمو.

شاهد أيضاً توربينات الرياح الأكبر في العالم موجودة في هذه الدولة

زر الذهاب إلى الأعلى