آخر الاخبارسياسة

بسبب إيرادات المعابر.. تجدد الاقتتال بين فصائل تركيا شمال الرقة

تجددت الاشتـ.ـباكات أمس السبت بين الفصائل المسلـ.ـحة التابعة لتركيا في الشمال السوري، نتيجة خلافات على إيرادات معبر تل أبيض شمال الرقة.

وذكرت مصادر محلية، أن الاشتـ.ـباكات بدأت يوم الجمعة وخلّفت قتيـ.ـلين و6 إصابات من فصيل “الجبهة الشامية” التابع لما يسمى “الفيلق الثالث”، وذلك بعد خلافات مع فصيل يتبع أيضاً للفيلق على إيرادات المعبر الحدودي مع تركيا.

وأشارت المصادر، إلى أن الاشتـ.ـباكات وقعت نتيجة عزل “أمنية المعبر الحالية ورفضها تسليم المعبر للأمنية الجديدة”، ما دفع فصيل “الشرطة العسكرية” لتطويق المعبر بشكل كامل.

تابعنا عبر فيسبوك

وقام عناصر “الشرطة العسـ.ـكرية” صباح السبت بمداهمة مقر لفصيل “الجبهة الشامية” و اعتقال 5 عناصر من الأخير، بحسب المصادر.

ولاتزال مدينة تل أبيض ومعبرها تشهد توتراً عسـ.ـكرياً واستنفاراً من كافة الأطراف عقب الاقتـ.ـتال.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية معارضة إن محور الخلاف بشكل رئيسي يدور بين قطبين رئيسيين داخل “الفيلق”، وهما قائد الفيلق حسام ياسين وعدد من المقربين منه، وقائد “الجبهة الشامية” عزام الغريب (أبو العز سراقب).

وأشارت المصادر إلى أن الصراع قديم ويتجدد بين فصائل تركيا في مدينة تل أبيض، وذلك بسبب الرغبة بالاستحواذ على ملفي الاقتصاد والأمن، وتعيين الأشخاص من كل طرف في مناصب حساسة بناء على الولاءات.

بدورهم، أشار ناشطون على مواقع التواصل إلى الانتهـ.ـاكات والجـ.ـرائم المستمرة التي ترتكبها فصائل تركيا في مناطق سيطرتها بسوريا، مطالبين بوضع حد لهذه الفوضى والتبعية.

شاهد أيضاً: معركة شرق الفرات.. من الرابح الأكبر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى