آخر الاخباررئيسيسياسة

“تصادم خطير” بين مسيّرة أمريكية ومقاتلة روسية في سماء الرقة

عاد التوتر الجوي بين روسيا والولايات المتحدة في سماء سوريا إلى الواجهة من جديد، ليسجل أمس الأحد حالة اعتراض من قبل مسيرة أمريكية لمقاتلة روسية فوق الرقة.

وسجل مركز المصالحة الروسي في سوريا “حميميم” حالة الاحتكاك الجوي، قائلاً في بيان إن “طائرة مسيرة تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة اقتربت بشكل خطير من طائرة مقاتلة روسية في سوريا”.

وقال مدير المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية أوليج جورينوف، في بيان له، أنه في تمام الساعة 6:53 من صباح يوم 30 تموز، اقتربت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الموالي للولايات المتحدة مرة أخرى بشكل خطير من طائرة روسية من طراز سو 34 إلى مسافة 100 متر على الأقل بالقرب من الرقة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وشدد على أنه “بفضل الكفاءة العالية للطيارين الروس وإجراءاتهم في الوقت المناسب، تم منع الاصطدام بطائرة التحالف بدون طيار”.

وبحسب جورينوف، فقد تم الإبلاغ عن 12 انتهاكاً لبروتوكولات “عدم التضارب” مرتبطة برحلات طائرات التحالف المسيرة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الانتهاكات قامت بها 4 أزواج من مقاتلات من طراز إف 16 وزوجين من مقاتلات إف 35 وطائرة جوية غير مأهولة متعددة الأغراض تابعة للتحالف انتهكت الأجواء السورية في منطقة التنف التي تمر عبرها خطوط جوية دولية.

كما أضاف أنه تم الإبلاغ عن هجوم قصف واحد على مواقع لقوات الحكومة السورية من قبل مسلحين من جماعة تابعة للحزب الإسلامي التركستاني في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

شاهد أيضاً: رغم صفقة الغواصات النووية.. أستراليا تقف بوجه الولايات المتحدة الأمريكية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى