آخر الاخباررئيسيمحليات

الارتفاع بين ساعة وأخرى.. أسعار الفروج تواصل الارتفاع في أسواق حمص ؟!

في ظلّ ضعف القوة الشرائية وتراجعها خلال الفترة الأخيرة، حافظت أسعار اللحوم في أسواق حمص على مستوياتها المرتفعة، فقد سجلت أسعار لحم الخروف 120 ألف والعجل ب 100 ألف وكيلو الفروج 18 ألف، وهذه الأسعار لا تختلف بين الريف والمدينة إلا أنّ الفرق هو أنّه ليست كل محلات اللحوم قادرة على وضع كميات كبيرة منها، نظراً للوضع الحالي وقلة إقبال المواطنين على الشراء، إضافةً إلى التقنين الكهربائي القاسي في هذه الأيام.

ووفقاً لجولة “كيو ستريت”، فإنّ الباعة «لايفاصلون الزبائن»، حيث يقولون: “عجبك اشتري، ما عجبك بكرا بتشتري أغلى للأسف”.

وأكّد الباعة أنّ القوة الشرائية للمستهلك ضعيفة جداً، حيث يتّجه الزبون لشراء أجزاء من الفروج فقط، وبكميات أقل من قبل.

تابعنا عبر فيسبوك

بينما إحدى السيدات أكدت أنّه في سنوات سابقة “كنا نشتري الفروج أو اللحمة، بس هلأ ياحسرة ما عنا قدرة نشتري وما في كهربا نخزن بالبراد”.

وأكّد أحد المواطنين أنّ “أسعار المواد تشهد ارتفاعاً بشكل يومي في الأسواق، لذلك لا يتمكن من استبدال شراء المواد الأساسية بشراء اللحمة، لاسيما أن الرواتب بقيت على حالها ولم يطرأ اي زيادة عليها”.

بينما أكّد أصحاب المطاعم أنّ الإقبال على شراء اللحوم المشوية ضعيف هذه الأيام، حيث سجّل سعر كباب خاروف المشوي ب 130000 ل.س، والعجل المشوي بـ 115000 ل.س، أمّا الفروج المشوي بـ الفروج المشوي 75000 ل.س.

وتختلف الأسعار بين كل محل وآخر، حتى بنفس الحي والمحال المجاورة لبعضها، بينما مازال هناك إقبال جيد على تناول سندويش الشاورما التي لا يستغني عنها الحماصنة حتى في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

شاهد أيضاً سيؤثر على الاستيراد والجمركة والتسعير.. تعميم جديد من المركزي السوري

زر الذهاب إلى الأعلى