غاليري

فيلم “باربي” لن يعرض في سوريا

مازال الحديث عن عرض فيلم “باربي” في صالات السينما المحلية والعربية يلاحقه الكثير من التكهنات بين رواد منصات السوشيال ميديا المتشوقين لحضور العمل، الذي انطلق عرضه عالمياً منذ 21 يوليو/تموز الماضي.

مصادر خاصة أكدت لـ “كيو ميديا” عدم عرض فيلم “باربي” في صالات السينما المحلية، كون شركة “وارنر براذرز” المنتجة للعمل تقاطع سوريا منذ سنوات على الصعيد الفني.

وفي المقابل، وضعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية حداً لما يتردد بشأن إلغاء عرض “باربي” في دور السينما، مشيرةً إلى أن الأمر فقط اقتصر على تأجيل موعد العرض إلى 31 أغسطس/آب المقبل في دول الخليج كافة ومصر.

وحول تركيز الفيلم على قصص الشخصيات المثلية والمشاهد الرومانسية غير اللائقة مع قيم وعادات المملكة، كشف المشرف العام على وحدة تصنيف الأفلام السينمائية، نواف السبهان خلال حديث له أن الهيئة طلبت بعض التعديلات على نسخة الفيلم التي ستعرض محلياً، ولكن الطلب قوبل بالرفض من منتجيه، قائلاً: «نسعى إلى تعديل مع موزع الفيلم داخلياً للوصول إلى نسخة مرضية للجميع بحيث تكون مناسبة للعرض في دور السينما».

يذكر أن فيلم “باربي” تمكن من تجاوز التوقعات ووصل إلى المرتبة السادسة في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات خلال عام 2023، إذ استطاع الفيلم تخطي حاجز الـ700 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم، على الرغم من الانتقادات التي وجهت له.

زر الذهاب إلى الأعلى