آخر الاخبارسياسة

الملف السوري يتصد محادثات بن زايد في الأردن

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن الملف السوري تصدر محادثات الملك الأردني عبد الله الثاني مع رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان خلال زيارة الأخير للعاصمة الأردنية عمان يوم أمس الأربعاء.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر سياسية، فإن المحادثات تركزت على تفاصيل أوسع وأشمل فيما يتعلق بالملف السوري، وسبل تنفيذ تفاهمات عمان، قبيل اجتماع مقبل للجنة العربية الخاصة بالملف السوري.

وتشير الصحيفة إلى مراهنة أردنية على الأسبقية التي حققتها أبو ظبي في عودة العلاقات مع دمشق، وذلك لمنح “اتفاق عمان” زخماً أكبر من تفعيل مبدأ المبادرة العربية، للتعامل مع الأزمة السورية وحث دمشق على استكمال مسار “خطوة مقابل خطوة” الذي طرحه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان وزراء خارجية سوريا والسعودية ومصر والعراق والأردن عقدوا اجتماعات في الرياض وجدة وعمان، بين شهري نيسان وأيار الماضيين، حيث اتفقوا على المضي ضمن أولويات ومسارات تراتبية في الحل الإنساني والأمني والسياسي.

بشار إلى أن زيارة محمد بن زايد إلى الأردن هي الأولى منذ توليه مقاليد الحكم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتناولت محادثاته إلى جانب الملف السوري الملف الفلسطيني والشراكات الاقتصادية الاستراتيجية والفرص الاستثمارية الإماراتية في الأردن.

شاهد أيضاً: تركيا تواصل الترحيل القسري.. دفعة جديدة من اللاجئين تصل إلى الحدود السورية ؟

زر الذهاب إلى الأعلى