آخر الاخبارسياسة

لأول مرة مناورات ليلية بين الجيشين السوري والروسي

أجرت فجر اليوم الخميس القوات الخاصة السورية بالتعاون مع طواقم القوات الجوية والفضائية الروسية تدريباً ليلياً لأول مرة في محافظة حماة السورية، بحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو عبر قناتها على تلغرام، يظهر جانباً من المناورات، التي حاكت تحرير منطقة مأهولة ليلاً عبر إنزال جوي، وضرب أهداف لزمر إرهـ.ـابية مفترضة، بحسب البيان.

وأشار بيان الوزارة إلى مشاركة مقاتلات “Su-35” “Su-24” الروسية، وتشكيلات مدفعية سورية في المناورات، إضافة إلى قيام مروحيات الهجوم “كا-52” الروسية بتدمير مركبات الدروع ومواقع إطلاق نيران محصنة لمـ.ـسلحين، لتقوم وحدة النخبة “النمور” في الفرقة 25 التابعة للجيش السـ.ـوري بتنفيذ عمليات إنزال في منطقة العمليات.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقالت الوزارة إن جنود الجيش السوري قاموا بالقفز بالمظلات الروسية من ارتفاع 1500-3000 متر مع معداتهم باستخدام نظام القفز “أرباليت-2” وبأسلوب الهجوم بالحبال من طائرات مروحية “مي-8” تابعة للقوات الجوية الروسية.

ونفّذت الوحدات الهجومية بدعم من المركبات المصفحة والمركبات عالية التحرك هجوماً على المنطقة المأهولة، وقضت على المجموعات الإرهـ.ـابية الافتراضية التي احتلتها، بحسب البيان.

شاهد أيضاً: ثلاثة ملفات توسع هوة الثقة ما بين “قسد ” والتحالف الدولي ؟! 

زر الذهاب إلى الأعلى