آخر الاخباررئيسيمحليات

في اللاذقية.. مكعبات ثلج غير صالحة للاستهلاك البشري ؟!

تضطر العوائل في سوريا لشراء قوالب الثلج الجاهزة، في ظل انقطاع الكهرباء شبه الدائم عن معظم المناطق، وموجة الحر التي تشهدها البلاد.

تابعونا عبر الفيسبوك

لكن يبدو أن هذا المنتج المكون من الماء فقط، لم يسلم من عمليات “الغش”، فقد ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، معملين لإنتاج مكعبات الثلج، بمخالفة إنتاج وبيع مكعبات ثلج، غير صالحة للاستهلاك الغذائي البشري.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد زاهر، كشف لـ”كيو ستريت” أن المديرية سحبت عينات من مكعبات الثلج المنتجة في المعملين، للتحقق من جودتها وخلوها من الشوائب والمسببات المرضية، نظراً لتعدد مصادر المياه سواء من الخزانات الحافظة المستخدمة في الإنتاج، أو عدم تنظيف الفلاتر الخاصة بالتنقية، وكذلك نظافة آلات الانتاج.

وبيّن زاهر أن التحليل المخبري، أظهر مخالفة الشروط الصحية، وأن المواد المنتجة غير صالحة للاستهلاك الغذائي البشري، نظراً لارتفاع التعداد العام للجراثيم الهوائية ووجود جراثيم الكوليفورم.

مشيراً إلى أنه فور صدور نتائج التحليل، تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعملين، من إتلاف الكميات المنتجة لديهما والإغلاق بالشمع الأحمر، وعدم السماح لهم بالعودة إلى العمل إلا بعد التأكد من اتخاذ إجراءات التعقيم والسلامة، كما تم إحالة المخالفين موجوداً إلى القضاء المختص.

شاهد أيضاً السورية للتجارة ترفع أسعار السلع الأساسية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى