آخر الاخبارملتميديا

أداة جديدة تسمح لك بالتحكم بخصوصيتك ؟!

كشفت شركة “غوغل” عن بعض الميزات الجديدة المهمة في محرك البحث التابع لها لمساعدة المستخدمين على التحكم في معلوماتهم الشخصية، وخصوصيتهم، وأمانهم عبر الإنترنت.

وأطلقت عملاقة التقنية الأمريكية في العام الماضي أداة (النتائج عنك) Results about   you لتسهيل طلب إزالة نتائج البحث التي تحتوي على رقم هاتف المستخدمين الشخصي، أو عنوان منزلهم، أو بريدهم الإلكتروني، وذلك مباشرةً من تطبيق “غوغل” أو من أي مكان يمكنهم منه الوصول إلى محرك البحث.

وقالت “غوغل” إنها حدّثت الأداة وحسّنتها بدرجة كبيرة على نحو يساعد المستخدمين على تتبع معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بهم في البحث، وتنبيههم عندما تظهر حتى يتمكنوا من إزالتها.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضافت الشركة «في الأيام المقبلة، سنطرح لوحة تحكم جديدة تتيح لك معرفة كون نتائج الويب التي تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بك تظهر في محرك البحث أم لا».

وأضافت “غوغل” أنها سوف تُعلِم المستخدمين أيضاً عند ظهور نتائج جديدة من الويب تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بهم في محرك البحث، وذلك بهدف منحهم مزيدًا من راحة البال.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الأداة في تطبيق غوغل من خلال النقر على صورة الحساب الشخصي في التطبيق، ثم النقر على (النتائج عنك).

ويُشار إلى أن غوغل كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن إجراء وقائي جديد يساعد في حماية المستخدمين وأهليهم من مصادفة صور فاضحة بدون قصد على شبكة البحث.

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن للمستخدمين ضبط الإعدادات الخاصة بهم وإيقاف تشغيلها في أي وقت، وذلك ما لم يقم الوصي أو مسؤول شبكة المدرسة بقفل الإعداد.

شاهد أيضاً رداً على إجراء حكومي.. “ميتا” تتخذ خطوات جديدة في كندا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى