آخر الاخبارمحليات

تعرف على شروط منح قروض الطاقات المتجددة لآبار الري الزراعي.. ؟!

وضعت وزارة الموارد المائية الشروط الخاصة للحصول على قروض الطاقات المتجددة لآبار الري الزراعي والتي تمت الموافقة عليها من قبل رئاسة الحكومة السورية بشرط توقف استفادة الآبار الزراعية من الدعم الحكومي لحوامل الطاقة الآخرى “مازوت – كهرباء” في حال تركيب منظومات طاقة شمسية.

وتنص هذه الشروط والتي حصلت كيو بزنيس على نسخة منها على أن تكون الآبار المطلوب منح القرض للتحول إلى الطاقات المتجددة بهدف الضخ واقعة في المناطق التي يسمح فيها بالحفر وعلى وزارة الموارد المائية تسليم نسخة عن الخرائط التي تبين حدود هذه المناطق إلى المصرف الزراعي وصندوق استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة.

تابعونا عبر الفيسبوك

كما يشترط لمنح القرض تطبيق تقنيات الري الحديث وتركيب عداد مالي ذكي والعمل على إعطاء أولوية منح القروض للاستخدامات الجماعية للمياه من خلال جمعيات مستخدمي المياه.

يتم منح القرض على دفعات حسب الدراسة الفنية للمنظومة لتتمكن جهة الإقراض من تتبع تنفيذها بالفعل.

وعن آلية الحصول على هذه القروض يجب العمل على تقديم طلب لدى المصرف الزراعي التعاوني مرفقاً بالثبوتيات “رخصة البئر – وإخراج قيد عقاري للعقار المستفيد من البئر” لتقوم جهة الإقراض بمخاطبة وزارتي الموارد المائية والزراعة لبيان الموافقة على تشميل البئر بالقرض مع إرفاق الدراسة الأولية المعدة للحصول على القرض على أن يتم الكشف الحسي على الأرض المرؤية من البئر لتقدير الحاجة المائية للمحاصيل المزروعة والخطة الإنتاجية والتي على أساسها يتم منح القرض بلا فوائد.

شاهد أيضاً: الحرارة أعلى من معدلاتها.. إليكم تفاصيل الطقس خلال الأيام المقبلة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى