آخر الاخبارمكس

ولعه بكرة القدم أطاح به!

بعدما ظل متخفياً طيلة 11 عاماً عن السلطات الإيطالية، أعلنت الشرطة الإيطالية، السبت 5 آب 2023، أن أحد الفارّين المدرجين على قائمة أهم المطلوبين لديها والمنتمي إلى مافيا كامورا، قد ألقي القبض عليه في اليونان، بعدما فضحه ولعه بكرة القدم واحتفاله بفوز نابولي بالدوري الإيطالي.

حيث قال بيان للشرطة إن “فنتشينتسو لا بورتا”، الذي يبلغ من العمر 60 عاماً، كان هارباً منذ 11 عاماً، ويُعَد “على صلة وثيقة” بمنظمة مافيا كامورا للجريمة المنظمة في مدينة نابولي جنوبي إيطاليا.

فيما أشار البيان إلى أن لا بورتا حُكم عليه غيابيّاً بالسجن 14 عاماً، لدوره في مجموعة متخصصة بالتهرب الضريبي والاحتيال.

كما قالت الشرطة في نابولي إنهم “لم ييأسوا أبداً (في البحث عنه)، وانتظروه ليرتكب زلة”.

وأضافت “ثم عثروا عليه في جزيرة كورفو اليونانية. ما خانه هو شغفه بكرة القدم ونابولي”.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقاً لبيان الشرطة الإيطالية، فإن “لا بورتا لم يستطع إلا الاحتفال. وتعرفت عليه الشرطة في صورة التُقطت خارج مطعم”، حيث شوهد المطلوب وهو يحمل وشاحاً باللونين الأبيض والأزرق للفريق ويلوّح به عالياً.

كان يرتدي قبعة بيسبول، لكن المحققين كانوا متأكدين من أنهم وجدوا الرجل المنشود. وبمساعدة من زملائهم اليونانيين، بدأ رجال الشرطة في تتبُّع لا بورتا، وتمكنوا من توقيفه بينما كان على دراجته النارية. وقالت الشرطة اليونانية إن عملية الاعتقال جرت الجمعة 4 آب.

يذكر أنه بعد 33 عاماً من الانتظار، حقق نادي نابولي لقب الدوري الإيطالي، في أيار الماضي، للمرة الأولى منذ أيام الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وتنشط مافيا كامورا في جميع أنحاء منطقة كامبانيا وعاصمتها نابولي، حيث تسيطر عشائرها على مناطق جغرافية مختلفة، ويقدر عدد أعضاء هذه المافيا بنحو 4.500 شخص، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

شاهد أيضاً: بعد أن هزت البلاد.. من هو قاتل الطفلة “لين طالب” في لبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى