آخر الاخباررئيسيسياسة

بضربة جوية مركزة.. خسائر كبيرة في “تنظيم النصرة” في إدلب ؟!

ألحقت ضربة جوية روسية سورية مشتركة، أضراراً كبيرة لدى تنظيم “جبهة النصرة” في إدلب شمالي عربي سوريا، بعد استهدافها مركزاً قيادياً للتنظيم، بحسب ما أفاد به نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء فاديم كوليت.

وقال كوليت، خلال مؤتمر صحافي، أمس السبت، إنّ “ضربة جوية مشتركة، نفّذتها القوات الجوفضائية الروسية والقوات الجوية السورية، دمّرت مركز قيادة لجبهة النصرة قرب مدينة إدلب، كان يديره أشخاص مسؤولون عن تدبير هجمات إرهابية وتنفيذها ضد قوات حكومية سورية ومدنيين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف كوليت أنّ تنظيم “جبهة النصرة” شنّ عدّة هجمات في محافظة حلب، شمالي سوريا، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينها هجوم أسفر عن مقتل عسكري سوري، وإصابة 4 عسكريين آخرين.

وفي الـ 19 من تموز الفائت، أعلنت وزارة الدفاع السورية أنّ وحداتٍ من الجيش السوري دمّرت عتاداً عسكرياً وأسلحةً كانت تستخدمها المجموعات المسلحة، في ريفي حلب وإدلب، في الاعتداء على المناطق الآمنة، بالإضافة إلى إسقاط طائراتٍ مُسيّرة مزوّدة بالمتفجرات.

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت، أواخر حزيران الماضي، أنّ قواتها المسلحة قامت بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، باستهداف مقار ومستودعات للمسلحين في ريف إدلب، كما دمّرت مواقع لإطلاق الطائرات المسيّرة.

شاهد أيضاً : بعد فشلها المدوي في أوكرانيا.. واشنطن مترددة في الاعتراف بالهزيمة ؟!  

زر الذهاب إلى الأعلى