آخر الاخبارمحليات

“موجة حرّ استثنائية” تضرب سوريا والمنطقة وتحذير من الحرائق

تحدث رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري عن موجة حرّ استثنائية ستضرب سوريا خلال الأيام القادمة، ستكون ذروتها خلال يومي الأحد والاثنين القادمين.

وقال العصيري في حديث لـ “كيو ستريت” إن موجات الحرارة المرتفعة تجتاح العالم في هذا الوقت من السنة، وستكون سوريا إحدى الدول التي تشملها الموجة الحارّة.

وحذّر العصيري من خطر تجدد الحرائق في الغابات بالتزامن مع الموجة الحارة القادمة على سوريا، إضافة إلى تحذيرات من تكوّن عواصف ترابية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وحول أسباب ارتفاع درجات الحرارة إلى في عدة مناطق بالعالم هذا العام، كشف العصيري أن ظاهرة النينو التي بدأت في عام 2023 شكّلت ما يعرف بـ “القبة الحرارية” فوق جنوب أوروبا وشمال أفريقيا، مما رفع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة.

وأضاف: “كان حزيران لعام 2023 وتموز الذي يليه كان الأعلى حرارة في تاريخ الأرض المسجل، كما سيكون آب الحالي أعلى من معدلاته”.

وحول نتائج هذا الاضطراب المناخي، قال العصيري إن ظاهرة الاحتباس الحراري ستلغي فصلي الربيع والخريف في السنة، وسيكون هناك فصلين فقط “الصيف والشتاء”، مشيراً إلى استمرار الظاهرة حتى عام 2027.

ولفت إلى أن الأعوام القادمة في سوريا والعالم أجمع ستشهد موجات حارة في الصيف، في المقابل سيتأخر الشتاء، وسيكون قاسياً محملاً بأمطار سيلية، وفي نفس الوقت سيتلاشى شعورنا بفصلي الربيع والخريف.

شاهد أيضاً: “الرقابة بدها رقابة”.. الأسعار مرتفعة على المستهلكين ورخيصة على المزارعين ؟!

     

    زر الذهاب إلى الأعلى