آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد يوم من هجوم الميادين.. إحباط تسلل لمسلحي “النـ.ـصرة” في ريف اللاذقية

أفادت مصادر ميدانية بأن محور ريف اللاذقية الشمالية شهد هجوماً عنـ.ـيفاً أمس من قبل مسلـ.ـحين يتبعون لـ (النـ.ـصرة) على مواقع للجيش السوري.

وقالت المصادر إن قوات الجيش السوري تصدت للهجوم الذي وقع على محور عين البيضة في ريف اللاذقية الشمالي، مع تنفيذ رمايات مدفـ.ـعية استهدفت خطوط إمداد المسـ.ـلحين الخلفية في المنطقة.

وبحسب المصادر، تّم إحباط الهجوم بشكل كامل وقـ.ـتل كامل أفراد المجموعة المهاجمة، دون تغيّر بخارطة السيطرة، وأكدت استشهاد عنصر من الجيش السوري وجرح آخر جراء الهجوم.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت مواقع إعلامية إلى أن الفصيل المهاجم يعرف باسم “كتيبة علي بن أبي طالب” العاملة ضمن صفوف هيئة “تحرير الشام” (النـ.ـصرة) سابقاً، حيث يتكون الفصيل من مسلـ.ـحين أجانب من قوميات صـ.ـينية – إيغـ.ـورية وشيـ.ـشانية، ممن كانوا يقاتلون ضمن صفوف “الحزب الإسـ.ـلامي التركـ.ـستاني” سابقا، وقامت الهيئة بتجنيدهم بوقت سابق لصالحها.

ويأتي الحدث بعد يوم من هجوم نفذه مسلـ.ـحون من تنظيم الدولة على حافلة مبيت للجيش السوري في الميادين بريف دير الزور، أدى إلى استشهاد 20 عنصراً من قوات الجيش، بحسب ما أفاد مصدر عسـ.ـكري سوري.

ويشهد الميدان السوري في الأيام الأخيرة تصعيداً عسكرياً، يقرأه مراقبون كأمر عمليات مرتبط بملفات سياسية تخصّ الملف السوري، إضافة إلى ربطه بالتحركات الأمريكية في الشرق السوري مؤخراً.

شاهد أيضاً: شهـ.داء وجرحى من الجيش السـ.ـوري في كمين بدير الزور

زر الذهاب إلى الأعلى