آخر الاخبارمكس

“وعكة صحية غريبة” تصيب السباحين في بريطانيا ؟!

أفادت السلطات الصحية البريطانية أن 57 مشاركاً على الأقل أصيبوا بالمرض “الإسهال والقيء” بعد مشاركتهم في أحداث السباحة البحرية في بطولة العالم للترياتلون في سندرلاند ، شمالي شرقي إنكلترا.

وشارك نحو ألفَي شخص في الفعاليات التي نظّمت في سندرلاند شمالي شرقي إنكلترا نهاية الأسبوع الماضي، والتي تضمنت السباحة قبالة شاطئ روكر.

وقالت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، أمس الأحد، إنّها تحقّق في السبب المحتمل لتلك الأعراض، وستطلب من المتضررين ملء استمارة أسئلة وتقديم عيّنة للاختبار.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشفت اختبارات روتينية أجرتها وكالة البيئة في روكر أواخر تموز، قبل أيام من المنافسة، وجود مستويات عالية من بكتيريا الإشريكية القولونية في المياه وهي بكتيريا تؤذي بطانة الأمعاء الدقيقة.

ولفتت الهيئة التنظيمية لهذه الرياضة إلى إنّ هذه الاختبارات أُخذت خارج مساحة المياه المخصصة للمسابقة، كما أن النتائج نشرت بعد أحداث نهاية الأسبوع، مشيرةً إلى أنّ الاختبارات التي أجرتها مطابقة للمعايير المطلوبة.

وأشارت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية إلى أنّ المسابقة أقيمت في منطقة ساحلية كانت في قلب نزاع طويل بين ناشطين بيئيّين والحكومة حول تصريف مياه الصرف الصحي.

وأكّدت شركة المياه المحلية عدم وجود تفريغات “قد تؤثر سلباً على نوعية المياه” في روكر منذ العام 2021.

وقالت وكالة البيئة إن التراجع المؤقت في جودة المياه قد يكون ناجماً عن عوامل مختلفة بما فيها الأمطار الغزيرة.

شاهد أيضاً: جمجمة “غير مألوفة” قد تكشف فرعاً جديداً في شجرة الجنـ.ـس البشري

 

زر الذهاب إلى الأعلى