آخر الاخبارشووت

بمشاركة عربية ودولية.. الملحق التأهيلي لأولمبياد باريس يبدأ مبارياته في صالة الفيحاء بدمشق ؟!

تنطلق اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق مباريات الملحق التأهيلي للأدوار المقبلة للتصفيات المؤهلة لمسابقة كرة السلة في الألعاب الأولمبية في باريس لدول القارة الآسيوية، التي لم تتأهل لكأس العالم وسبق أن شاركت في آخر بطولة آسيوية.

تابعونا على الفيسبوك

وتجري المباريات بمشاركة ستة منتخبات، وهي: سوريا، السعودية، البحرين، كازاخستان، إندونيسيا، والهند.

كل منتخب يلعب خمس مباريات والأكثر تحقيقاً للفوز يخطف التذكرة الوحيدة للتأهل لينضم إلى 24 منتخب آخر من مختلف قارات العالم ليدخل في تصفيات جديدة.

يتأهل منها 4 منتخبات فقط للألعاب الأولمبية في باريس ونسبة تأهل أي من هذه المنتخبات وغيرها لا تذكر أبداً! .

وستجمع أولى مباريات التصفيات، عند الساعة الثالثة عصراً، منتخب إندونيسيا مع منتخب كازاخستان، فيما سيكون اللقاء الثاني عند الخامسة والنصف بين منتخبي البحرين والسعودية أما منتخب سوريا فسيلاقي نظيره الهند، عند الساعة الثامنة مساءً.

الجدير بالذكر أنه كان من المقرر مشاركة ثمانية منتخبات في التصفيات الأولية وقد تم توزيعها بعد القرعة إلى مجموعتين، ولكن بعد انسحاب كوريا الجنوبية والصين تايبيه تقلص العدد إلى ستة، الأمر الذي أجبر الاتحاد الدولي لكرة السلة أن يدمج المنتخبات في مجموعة لتلعب بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأول فقط إلى المرحلة الثانية.

وفي مؤتمر صحفي عقده اتحاد كرة السلة يوم أمس، أكد مدرب منتخب سوريا الإسباني خافيير خواريز، على ضرورة دعم وتكاتف الجميع.

وأضاف خواريز: ستكون التصفيات طويلة وصعبة، وعلينا الحفاظ على التركيز واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

ولفت خواريز الى أن البطولة الودية الأخيرة التي أقيمت في إندونيسيا، هي بمثابة دوري مصغر حقق المنتخب من خلالها نتائج إيجابية، وكانت تجربة مفيدة للاعبين.

وكان منتخب سوريا لكرة السلة قد توج ببطولة إندونيسيا الودية، في إطار استعداداته للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس.

وناشد اتحاد كرة السلة السوري الجماهير، بالتزام تعليمات عامة داخل صالة الفيحاء.

ويأتي ذلك، حرصاً على استمرار إقامة المباريات الدولية على الأراضي السورية، ومنعاً لأية عقوبة قد تفرض من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة.

شاهدوا أيضاً:نادي جديد يريد هاري كين

زر الذهاب إلى الأعلى