آخر الاخباررئيسيمحليات

3 حالات وفاة في الحسكة نتيجة ارتفاع الحرارة ؟!

أدت الأجواء اللاهبة التي تتعرض لها منطقة الجزيرة السورية منذ عدة أيام إلى تسجيل ثلاث حالات وفاة نتيجة ضربات الشمس والإجهاد الحراري والارتفاع الكبير في درجات الحرارة التي قارب 47 درجة في الظل.

تابعونا عبر الفيسبوك

وذكرت مصادر أهلية لـ”كيو ستريت” أن حالة الوفاة الأولى سجلت في مدينة القامشلي منذ عدة أيام، عندما فقد الحياة رجل سبعيني أثناء تجوله في السوق وتعرضه لإجهاد حراري كبير، وعلى الرغم من محاولة المارة إسعافه إلى أقرب مركز طبي في المنطقة إلا أن المحاولة لم تنجح.

فيما سجلت حالة الوفاة الثانية لامرأة خمسينية من أهالي حي غويران غربي مدينة الحسـكة، وذلك أثناء حملها كميات من المياه ونقلها إلى منزلها ووقوفها تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.

وبحسب المصادر الأهلية فإن الحالة الثالثة لطفل في الخامسة من عمره توفى نتيجة تعرضه لضربة شمس أثناء وجوده في مسبح في مدينة القامشلي، وعلى الرغم من إسعاف الطفل إلى أحد المراكز الطبية وتقديم العلاج له، إلا أن ذلك لم يفيد وفارق الحياة.

وأشارت المصادر إلى أن ما يزيد من معاناة الأهالي نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في منطقة الجزيرة، هو الظروف المعيشية الصعبة من انقطاع التيار الكهربائي، وعدم توفر المياه، إضافة لقلة الغطاء الأخضر خاصة ضمن المدن.

وكانت الأرصاد الجوية قد حذّرت من الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة في منطقة الجزيرة السورية، وتعرضها لمرتفعات جوية متتالية خلال شهر آب، داعية المواطنين لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لاسيما خلال فترة الظهيرة.

شاهد أيضاً الكشف عن حادثة قتـــل فتاة في طرطوس

زر الذهاب إلى الأعلى