آخر الاخباررأس مال

الإفراج عن جميع الأرصدة الإيرانية المجمدة في دولة آسيوية ؟!

عقب جهود إيرانية كبيرة للإفراج عن جميع الأرصدة الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني، محمد رضا فرزين، نجاح إيران في الافراج عن جميع أموالها المجمّدة لدى كوريا الجنوبية، وذلك بموجب الاتفاق الأخير مع الولايات المتحدة، والذي أُفرِج بموجبه عن 5 أسرى أمريكيين لدى إيران، وأسرى إيرانيين لدى واشنطن.

وكشف فرزين، في تغريداتٍ نشرها على حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أنّه سيتم إيداع الأموال التي تمّ تحريرها في 6 حسابات في مصارف قطرية، لافتاً إلى أنّ هذه الأموال سيتم استخدامها في “شراء سلعٍ لا تخضع للعقوبات”.

وأضاف محافظ البنك المركزي أنّه “تمّ قبول تكاليف تحويل الأرصدة من “الوون” (العملة المحلية لكوريا الجنوبية) إلى اليورو”.

كما قال فرزين إنّه سيتم قريباً الإفراج عن “أرصدة إيرانية مُجمّدة في دولٍ أخرى”، مُشيراً إلى أنّ أخبارها وتأثيراتها ستظهر في السوق والتبادلات التجارية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقدّم فرزين تهانيه بنجاح الإفراج عن الأرصدة المجمّدة، لافتاً إلى أنّه مما لا شك فيه أنّ “ما تم الحصول عليه يتجاوز التحليلات الراهنة”، وأكد أنّ عملية تحرير الأموال الإيرانية المُجمّدة في الخارج ستستمر.

وفي سياق نجاح الاتفاق الذي سمح بتحرير الأرصدة الإيرانية، صرّح مسؤولٌ أمني إيراني رفيع المستوى لوكالة “فارس” الإيرانية، بأنّ ملف تبادل السجناء مع واشنطن كان “ملحقاً غير مكتوب في الاتفاق النووي”، مؤكداً أنّ ذلك كان بطلبٍ أمريكي.

وأكّد المسؤول الإيراني أنّ الاتفاق الحالي كان نتيجةً لإحدى “أكثر المفاوضات الإيرانية نجاحاً”، مُشدّداً على أنّ الجانب الإيراني “لم يقدم فيه أي التزامات”.

يشار أنّ الأموال الإيرانية المجمدة في مصارف كوريا الجنوبية والتي سيتم الإفراج عنها ، تقدَّر بـ 6 مليارات دولار”.

شاهد أيضاً: 75 % من الأراضي الإسبانية مهدّدة بالتصحر لعدة أسباب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى