آخر الاخباررئيسيسياسة

“العصا لمن عصا”.. قطر تعاقب “حمـــ.اس” !

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي،” أنّ قطر قلصت من منحتها المالية المقدمة إلى حركة “حمـــ.اس” في قطاع غزة، خاصة الجزء المتعلق براتب الموظفين، بسبب تطبيع الحركة مع دمشق.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في “الحركة” سلامة معروف، أن المنحة القطرية تأثرت فعلياً من حيث قيمتها المالية، موضحاً أنها في بعض الأحيان وصلت إلى 10 ملايين دولار، لكن لم تدفع خلال الشهور الثلاثة الماضية إلا لمرة واحدة بقيمة 3 ملايين دولار.

تابعونا عبر الفيسبوك

وعن أسباب العجر المالي الكبير يقول سلامة معروف لبي بي سي إنه “علاوة على تقليص قطر للمنحة المالية فإنه يعود أساسا للفجوة بين النفقات المترتبة على المؤسسة الحكومية عبر وزارة المالية ومحدودية الإيرادات وانخفاضها في بعض الأحيان ما راكم عجزا ماليا بلغ ذروته الشهر الماضي”.

وفي 19 أكتوبر/تشرين الأول 2022، استقبل الرئيس السوري في دمشق وفداً من الفصائل الفلسطينية شارك فيه لأول مرة منذ 2012 قياديون في حركة المقاومة الإسلامية، فقد ترأس خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية فيها وفدا زار دمشق، مُنهيا قطيعة بين حركته ودمشق امتدت 10 سنوات.

وخلال حديثه إلى “سكاي نيوز عربية” هاجم الرئيس السوري قيادات الحركة، ووصف موقفها بأنه “مزيج من الغدر والنفاق”، لأنها كانت تدعي المقــ.اومة وحملت ما قاله إنه “علم الاحتلال الفرنسي لسوريا”، مؤكداً أن العلاقة اليوم ضمن المبدأ العام.

شاهد أيضاً: موقع أمريكي يكشف: لتطبيع بين الاحـــتـ.لال والمملكة “كارثة أمريكية” !

زر الذهاب إلى الأعلى