آخر الاخباررأس مال

في قفزة هائلة..  الذهب يحلق إلى2500 دولار ؟!

حلقت أسعار الذهب في قفزة هائلة على مدى متوسط، لتصل إلى 2500 دولار للأوقية قبل نهاية 2023.

خبراء اقتصاديون قالوا إن أسعار الذهب ستواصل التحليق الفترة المقبلة على الرغم من المستويات الحالية المرتفعة التي يستقر عندها المعدن النفيس منذ شهور.

وقال تقرير لـ CNBC الأمريكية، إن “أسعار الذهب في طريقها للارتفاع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2024، وذلك بسبب التطورات المتعلقة بأسعار الفائدة، حيث يتوقع أن تعاود الانخفاض خلال العام المقبل، فضلا عن مخاوف الركود التي تلوح في الأفق والتي ترفع من دور الذهب كملاذ آمن”.

كانت أسعار الذهب قد سجلت أعلى مستوى قياسي لها يوم السابع من آب الحالي عند 2072.5 دولار للأونصة، فيما يقول المحللون والخبراء إن “من الممكن أن تتجاوز الأسعار هذا المستوى وتسجل رقماً قياسياً أعلى خلال الفترة المقبلة”.

تابعونا عبر فيسبوك

محللون قالوا إن “الذهب تفوق في الأداء على معظم فئات الأصول الرئيسية الأخرى في الأشهر الـ12 الماضية، وذلك بسبب قدرة المعدن الأصفر على مقاومة ارتفاع أسعار الفائدة وقيمته كرهان آمن ضد التضخم”.

وذكر بعض المحللين أنهم متفائلون بشكل خاص بشأن الذهب، حيث يتوقعون أن يتجاوز مستوى 2500 دولار للأونصة بحلول نهاية العام المقبل، أي أنه سيكون أعلى بنسبة 26% من المستويات الحالية.

وقال مؤسس شركة “ليفرمور بارتنرز” ديفيد نيوهاوزر: “أعتقد أنه سيصل 2500 دولار بحلول نهاية عام 2024، ويرجع الكثير من هذا إلى حقيقة أن قوى الركود قد تترسخ في وقت لاحق من هذا العام وتكتسب قوة في عام 2024”.

شاهد أيضاً: “فضيحة القرن”.. لبنان يحصل على تفاصيل خطيرة حول قضية رياض سلامة ؟!

 

 

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى