آخر الاخبارمحليات

زيادة 100% على رواتب العاملين في الدولة مترافقة مع رفع أسعار المحروقات

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، مرسوماً تشريعياً ينص على زيادة الرواتب والأجور المقطوعة بنسبة 100% لكل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

وبحسب المرسوم، تسري هذه الزيادة على المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء كانوا وكلاء، أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدام، أم معيّنين بجداول تنقيط أو بموجب صكوكٍ إدارية، وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

كما أصدرالرئيس الأسد مرسوماً تشريعياً آخراً ينص على منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 100% من المعاش التقاعدي.

تابعنا عبر فيسبوك

وتشمل هذه الزيادة أصحاب معاشات عجز الإصابة الجزئي من المدنيين غير الملتحقين بعمل ولا يتقاضون معاشاً آخر من أي جهة تأمينية.

ويبدأ العمل بالمرسومين اعتباراً من أول الشهر الذي يلي تاريخ صدورهما، بحسب الإعلان المنشور.

وترافقت الزيادة على الرواتب والأجور مع زيادة في أسعار المحروقات، حيث أعلنت وزارة التجارة الداخلية، ليل الثلاثاء، عن رفع سعر ليتر البنزين أوكتان 90 إلى 8000 ليرة سورية، بدلاً من 3000 ليرة سورية، ورفع سعر البنزين أوكتان 95 إلى 13500 بدلاً من 10000 ليرة سورية، والمازوت المدعوم سعر الليتر 2000 ليرة بدلاً من 700، والمازوت الحر الصناعي سعر الليتر 8000 ليرة بدلاً من 5400.

ونفت الوزارة في منشور لها عبر حسابها على “فيسبوك” وجود أي تعديل على سعر ربطة الخبز.

شاهد أيضاً: رقم جديد لمعدل التضخم في سوريا.. كم بلغ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى