آخر الاخباررأس مال

فرنسا.. الظروف المعيشية تحرم الطلاب من متابعة دراستهم

ذكر موقع “erective” الأوروبي، أنّ تكاليف معيشة الطلاب في فرنسا وصلت إلى مستويات عالية جديدة، مع زيادة أكثر من 10% على أساس سنوي في الإيجار وفواتير المرافق والطعام.

وقالت الأمينة العامة لاتحاد الطلاب، هانيا حميدي إنّ “الزيادة السريعة في تكاليف المعيشة تخلق هشاشة طلابية كبيرة، في جميع أنحاء البلاد، وتمنع الطلاب من التقدم إلى الجامعة”.

وأضافت أنّ “أربعة من كل عشرة طلاب يضطرون إلى تخطي وجبة واحدة على الأقل يومياً لتغطية نفقاتهم”.\

تابعنا عبر فيسبوك

وسُجلت أكبر زيادات في التكلفة في النفقات اليومية، حيث ارتفع الإيجار بنسبة 9% ليصل إلى متوسط 534 يورو، وفقاً لتقرير صادر عن اتحاد الطلاب FAGE، وتنطبق اتجاهات مماثلة على الهاتف والإنترنت (+ 19%) والغذاء (+ 15%) والنقل (+ 7%).

وتعاني فرنسا من ارتفاعٍ غير مسبوق في أسعار البضائع والمواد اليومية، إذ بات على المستهلكين التضحية بأنواع معيّنة من حاجاتهم اليومية.

وفي أواخر أيار الماضي، قالت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، إنّ بلادها تجري “محادثات وثيقة للغاية” مع ‏وكالة “ستاندرد آند بورز”، بعد أن قامت وكالة “فيتش” بخفض تصنيفها الائتماني، وهو ما أثار من جديد ‏المخاوف المالية الحكومية لدى ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي. ‏

وبلغت ديون فرنسا في نهاية العام الماضي نحو 112% من الناتج السنوي، وتأمل وزارة المال الفرنسية، أن تؤدي الضوابط المفروضة على الإنفاق الحكومي، إلى جانب النمو الأسرع، إلى خفض مستويات الدين الإجمالية إلى 108% من الناتج المحلي الإجمالي، خلال السنوات الخمس المقبلة.

شاهد أيضاً “أزمة إنسانية” في الولايات المتحدة.. والتشاؤم يسيطر على الأمريكيين

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى