آخر الاخبارسياسة

بدون شروط مسبقة.. هل يقبل كيم لقاء بايدن ويحصل التوافق الأمريكي الكوري الشمالي ؟!

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، أن الرئيس جو بايدن، اقترح أكثر من مرة إجراء لقاء مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، دون أي شروط مسبقة، لكنه لم يتلق رداً إيجابياً حتى الآن على الاقتراح.

وادعى، كيربي، أنّ “إدارة بايدن لا تزال مصممة على حلّ دبلوماسي، وأن فرص الحوار قيد النظر”.

وفي السياق، اتهم وزير الدفاع الكوري الشمالي، كانغ سون نام، الولايات المتحدة الأمريكية بـ”تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى ساحة للحـ.ـرب النـ.ـووية”.

وأشار الوزير، خلال كلمته في المؤتمر الحادي عشر للأمـ.ـن في موسكو، إلى أنه “لا يمكن حل مشـ.ـكلة شبه الجزيرة الكورية من خلال المفاوضات، حتى تغير الولايات المتحدة سياستها بشكل جذري”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعدّ أنّ “القـ.ـوة المادية وحدها هي ما يمنع نشوب صـ.ـراع نـ.ـووي في المنطقة في الوقت الراهن”.

كما أكد سون نام، أن بيونغ يانغ واثقة من حتمية اندلاع حـ.ـرب نـ.ـووية في شبه الجزيرة الكورية، مضيفاً: “لم يعد السؤال هل ستندلع الـ.ـحرب النـ.ـووية في شبه الجزيرة الكورية أم لا، بل من سيبدأها ومتى؟”.

وحذّر سون نام، أواخر شهر تموز الماضي من أنّ “الولايات المتحدة ستواجه أزمـ.ـة لا يمكن تصورها ولم يسبق لها مثيل، إذا حاولت توجيه ضـ.ـربة نـ.ـووية ضد كوريا الشمالية”.

أتت تصريحات، سون نام، بعد منـ.ـاورات واسعة أجرتها الولايات المتحدّة وكوريا الجنوبية واليايان، وحاكت مواجهة التهديـ.ـدات النـ.ـووية والصـ.ـاروخية المتطورة لكوريا الشمالية. وأجريت التدريبات في المياه الدولية بين كوريا الجنوبية واليابان.

ودعا الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، منتصف شهر آب الجاري، الى  “تعزيز إنتاج الصـ.ـواريخ بشكلٍ كبير”. كما دعا سابقاً الى تكثيف الاستعداد للحـ.ـرب.

شاهد أيضاً : الغرب يجهّز “فخاً” للرئيس بوتين.. صحيفة روسية تكشف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى