آخر الاخباررئيسيمحليات

4 مشاريع طاقة شمسية في طرطوس.. هل تخّفف أزمة الكهرباء ؟!

شهدت محافظة طرطوس ربط عدد من مشاريع المحطات الشمسية بالشبكة الكهربائية المغذية، التي تم وضعها في الخدمة باستطاعة حوالي /18.6/  ميغا واط، خلال زيارة وزير الكهرباء غسان الزامل إلى المحافظة.

تابعونا عبر الفيسبوك

وزير الكهرباء في تصريح للصحفيين خلال زيارة لمحافظة طرطوس، أكد على التشجيع والاهتمام الذي توليه الحكومة لمثل هذه المشاريع، وتقديم كل التسهيلات لإقامتها، “لأنها تساهم في تغطية العجز الحاصل بتوليد الطاقة الكهربائية”، لافتاً إلى  العمل الجاري لإنجاز مشاريع لزيادة توليد الطاقة الكهربائية.

وبسؤالٍ عن زيادة أسعار الكهرباء أجاب الوزير، بأنه “لا زيادة على التعرفة للاستهلاك المنزلي، الذي لا يزيد عن /1500/كيلو واط”.

بدوره محافظ طرطوس أشار إلى عدة مشاريع طاقة شمسية يتم تنفيذها على أرض المحافظة، وسيتم وضعها قريباً في الخدمة، وبالتالي ستؤدي إلى تحسين الواقع الكهربائي في ظل استمرار الحكومة بتقديم كل التسهيلات والدعم اللازم لإقامة مثل هذه المشاريع الحيوية، مؤكداً أن المشاريع التي تم ربطها اليوم ووضعها بالخدمة، هي من تنفيذ القطاع الخاص وبدعم حكومي كامل.

يذكر أن مواقع مشاريع محطات الطاقة الشمسية التي تم ربطها اليوم هي: مدرسة طائر الفينيق بمساحة /40/ دونم، مدرسة تعليم قيادة المركبات شمال مدينة طرطوس بمساحة /28/دونم، وفي بيت كمونة /61.7/ دونم، وبعمرة (صافيتا) /50/ دونم.

شاهدر أيضاً ارتفاع كبير بأسعار الدواجن.. إليكم الأسباب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى