آخر الاخبارسياسة

أول تعليق أمريكي رسمي بشأن شنّ عملية شرق سوريا

نفت وزارة الدفاع الأمريكية وجود نية لتحرك الجيش الأمريكي من أجل قطع الطريق من معبر القائم إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية.

ورداً على تقارير صحفية، نفى السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر، أي تحرك للقوات الأمريكية لقطع الطريق للوصول إلى المعبر الحدودي الرئيسي بين العراق وسوريا.

ووصف رايدر التقارير الصحفية التي تحدثت عن ذلك بأنها “كاذبة”، مؤكداً أن القوات الأمريكية “ليست ضالعة في الأمن على حدود العراق مع سوريا”، حسب تعبيره.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه لا يجد أي تحول كبير للقوات الأمريكية في سوريا، قائلاً: “نحن لا نوفر أمن الحدود. هذا دور الحكومة العراقية”.

وأمس الخميس، نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن يكون التحالف بصدد الاستعداد لأي عمليات عسكرية جديدة في سوريا.

جاء ذلك في إحاطة خاصة عبر الإنترنت مع قائد قوة المهام المشتركة لعملية “العزم الصلب” في “التحالف الدولي”، الجنرال ماثيو ماكفارلين، رداً على سؤال حول ما إذا كانت قوات التحالف تستعد لعملية عسكرية شرقي سوريا، حيث أكد الجنرال ماكفارلين أن “التحالف لا يستعد لعمليات عسكرية لعزل أي شخص باستثناء داعـــ.ش”.

يذكر أن بعض الناشطين الصحفيين ومراكز الدراسات الأمريكية أشارت مؤخراً إلى أن التحالف الدولي يعتزم شن عملية برية في مدينة البوكمال.

شاهد أيضاً: أمريكا تعترف بأنها السبب.. الحرب الأوكرانية كان من الممكن أن لا تحدث ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى