آخر الاخبارسياسة

أمريكا تعترف بأنها السبب.. الحرب الأوكرانية كان من الممكن أن لا تحدث ؟!

كشفت صحيفة غربية عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه، أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت تعترف بأنها أضاعت فرصة السلام الأوكرانية السابقة مع روسيا.

وقال المسؤول للصحيفة: “ربما أضعنا فرصة لدعم المحادثات السابقة”.

وأضاف المسؤول لصحيفة “بوليتيكو”: “قلة من الناس يؤمنون بجدية نوايا موسكو لإجراء مفاوضات، وأن لا أحد في المناصب العليا يعتبر الهجوم المضاد الأوكراني خطأ”.

وأشار مسؤول أمريكي آخر إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن، تطرح سؤالاً بشكل متزايد: “إذا اعترفنا بأننا لن نفعل ذلك إلى الأبد (دعم أوكرانيا)، فما الذي سنفعله إذن؟”.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة أمريكية أن الولايات المتحدة عرقلت مراراً محادثات السلام بين كييف وموسكو، في محاولة لاستنزاف روسيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت: “ثلاث مرات في الأسابيع الأولى من الصراع، عقدت مفاوضات كانت يمكن أن تحقق السلام حقاً… قدم كلا الجانبين تنازلات ضخمة، بما في ذلك تعهد أوكرانيا بعدم الانضمام إلى الناتو. ولكن في كل مرة تحبط الولايات المتحدة المحاولات من جذورها”.

وصرحت موسكو مراراً، أنها مستعدة للحوار مع كييف، لكن السلطات الأوكرانية فرضت حظراً على المفاوضات على المستوى التشريعي. وأشار الكرملين إلى أنه يقدر تقديراً عالياً جهود جميع الدول التي تحاول إيجاد حل للصراع في اتجاه سلمي، لكن هذا مستحيل حتى الآن.

شاهد أيضاً : حدث أمني في بيروت مرتبط بتفجير وقع في دمشق الشهر الماضي

زر الذهاب إلى الأعلى