آخر الاخبارمكس

تملك أكثر من إيلون ماسك وبيل غيتس مجتمعين.. عائلة عربية تتربع على عرش أغنياء العالم

بقصر تزيد مساحته عن مساحة “ديزني لاند” وأسطول من الطائرات الخاصة الضخمة، تتربع العائلة المالكة الكويتية على عرش أغنياء العالم، بثروة تقدر اليوم بـ 360 مليار دولار.

موقع “لوكشري لانشيز” أشار إلى أن العائلة الملكية الكويتية تملك أكثر من إيلون ماسك وبيل غيتس مجتمعين، إذ تعيش العائلة حياة فاخرة للغاية بحيث لا يستطيع أي ملياردير أن يحلم بها.

ويقول الموقع إن الكويت قد تكون دولة صغيرة جغرافياً، ولكن من الناحية المالية، لا توجد دول كثيرة مثلها، فهي دولة غنية بالنفط وأصبحت مركزاً للتجارة والتبادل التجاري في شبه الجزيرة العربية منذ قرون في عهد الأمير الأول صباح الأول بن جابرعام 1930.

تابعنا عبر فيسبوك 

وباكتشاف النفط فيها، استطاعت الكويت جمع ثروة لا توصف، تبلغ اليوم 360 مليار دولار، وهذا يجعلهم في المرتبة الثانية بعد العائلة المالكة السعودية.

وبحسب الموقع، فإن ثروة الكويت ناتجة عن العثور على الذهب الأسود والاستثمارات الذكية في التمويل والعقارات والاتصالات وغير ذلك مع مرور الوقت، وتقدر ميزانية صندوق الثروة السيادية الكويتي ما يقرب من 800 مليار دولار من الأصول.

ويشير الموقع إلى أن ثروة الكويت جعلت أمراءها يعيشون في قصور مهيبة، ويسافرون في الأرض والبحر والسماء بأسلوب متميز، ويمتلكون كل ما يمكن أن يشتريه المال من الطائرات الخاصة واليخوت الضخمة، “فلا عجب أن يتبعهم الإسراف كالظل”.

ويفصل تقرير الموقع في حياة أكثر من 1000 فرد من أفراد العائلة المالكة، حيث أنهم يعيشون في قصور ضخمة، ويمتلكون أسطولًا من السيارات الفاخرة والطائرات الخاصة واليخوت الفاخرة والخيول من أعلى المستويات.

شاهد أيضاً: “ثريدز” يسقط عن عرشه ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى