آخر الاخباررئيسيمحليات

ماذا جرى في السويداء اليوم ؟!

شهدت محافظة السويداء جنوب سوريا، اليوم الأحد، احتجاجات شعبية ترافقت مع إضراب في بعض المحال التجارية والأسواق العامة، احتجاجاً على القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بزيادة أسعار المشتقات النفطية.

بداية الاحتجاجات كانت بإغلاق الطرقات الرئيسية المؤدية إلى المدينة بالحجارة والإطارات المشتعلة، وتم منع الطلاب والموظفين من الذهاب إلى مدراسهم وأماكن عملهم.

وشهدت المحافظة إغلاق معظم المؤسسات والمديريات الرسمية في الريف والمدينة، إذ تم إجبارها على الإغلاق من قبل المحتجين، وسط حركة شبه معدومة في شوارع المدينة.

المحتجون تجمعوا لبعض الوقت في ساحة المحافظة الرئيسية ونددوا بالأوضاع المعيشية وطالبوا باتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة التدهور الحاصل.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أغلق محتجون في بلدة شقّا الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة شهبا بقرى الريف الشمالي الشرقي، في حين شهدت البلدة إغلاق مقسم الاتصالات، والبلدية.

وفي بلدتي عريقة وأم الرمان بريف السويداء الغربي والجنوبي، أغلق المحتجون جميع المراكز الحكومية، وقطعوا الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة السويداء.

وعلى مدار اليومين الماضيين، شهدت محافظة السويداء دعوات واسعة النطاق للمشاركة في الإضراب، رداً على القرارات الأخيرة للحكومة السورية.

ويوم الأربعاء الماضي أصدرت الحكومة السورية مجموعة من القرارات المتعلقة برع أسعار المشتقات النفطية المدعومة وغير المدعومة، حيث وصل سعر مادة المازوت للمخابز التموينية الخاصة إلى 700 ليرة سورية للتر الواحد، في حين أصبح سعر المازوت المدعوم للمستهلك 2000 ليرة سورية للتر الواحد.

شاهد أيضاً: قرار جديد لمصرف سورية المركزي.. كيف سيؤثر على الاستيراد ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى