آخر الاخباررئيسيسياسة

“في وضح النهار”.. هجمات مجهولة تستهدف الفصائل الموالية لأمريكا شرق سوريا ؟!

لقي عدد من العناصر الموالية لأمريكا حتفهم، بعد هجوم شنه مجهولون خلال ساعات النهار، في قرية جنوبي مدينة الحسكة السورية، وهو الأول من نوعه منذ فترة طويلة.

وأفادت مصادر محلية في ريف الحسكة أن “عنصراً قُتل من قوات (قسد) الموالية للجيش الأمريكي، أمس السبت، كما أُصيب عنصرين اثنين آخرين بجروح بليغة في هجوم مسلح عبر الأسلحة الرشاشة نفذه مجهولون، يعتقد أنهم من أبناء القبائل العربية، على سيارة كانوا يستقلونها”.

وتابعت المصادر أن “الهجوم حدث في وضح النهار، واستهدف سيارة عسكرية كان يستقلها العناصر بالرصاص بشكل مباشر من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في قرية الزيانات، في ريف الحسكة الجنوبي”.

ويعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه الذي يحدث في قرى ريف الحسكة الجنوبي، ما يدل على أن هناك توسعاً في العمليات التي تستهدف العناصر الموالين للجيش الأمريكي، بسبب الرفض الشعبي والعشائري لتواجدهم مع الجيش الأمريكي، بحسب المصادر.

تابعونا عبر فيسبوك

ودمرت مسيرة تركية، في 15 آب الجاري، سيارة يستقلها مجموعة من العناصر الموالين للجيش الأمريكي قرب خطوط التماس بين الفصائل التركمانية والكردية، في ريف محافظة الحسكة شرقي سوريا، مع معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وقال مصدر محلي في ريف الحسكة شرقي سوريا، إن “مسيرة تركية استهدفت، يوم الثلاثاء الماضي 15 آب، سيارة تقل مجموعة من عناصر قوات (قسد) الموالية للجيش الأمريكي، جنوب غربي بلدة (تل تمر) في ريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي”.

وتابع المصدر أن “الاستهداف أوقع خسائر بشرية مؤكدة ضمن السيارة، مع قيام قوات (قسد) بضرب طوق أمني في موقع الاستهداف، الذي يعتبر الاستهداف الثاني في أقل من 24 ساعة”.

شاهد أيضاً : ثلاثة سيناريوهات لـ”العملية العسكرية الأمريكية” في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى